الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 8:36 ص القاهرة القاهرة 16.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

السيارة العتيقة «شيلبي جي.تي 500» تعود إلى الحياة مرة أخرى

ديترويت- د ب أ
نشر فى : الخميس 2 نوفمبر 2017 - 2:03 م | آخر تحديث : الخميس 2 نوفمبر 2017 - 2:03 م

كشفت شركة "ريفولوجي" الأمريكية، النقاب عن جيل جديد من السيارة القديمة التي يعود تاريخها إلى 1967 "شيلبي جي.تي 500"، مزود بمحرك جديد وتصميم داخلي أحدث، لكن سعر السيارة الجديدة يصل إلى حوالي 219 ألف دولار.

وتستخدم الشركة الهيكل طراز "إم 58" لإنتاج السيارة ذات المحرك الأمامي والجر الخلفي، كما تم تزويد السيارة الجديدة بمحرك سعة 5 لترات ويحتوي على 8 صمامات من إنتاج "روش بريفورمنس".

وتصل قوة المحرك المصنوع بالكامل من الألومنيوم إلى 600 حصان بعزم شدته 475 لبرة لكل قدم مكعب، وللوصول إلى هذه القوة، فقد تم إدخال تعديلات على وحدة الكهرباء ونظام التبريد ونظام التعليق وحتى على جسم السيارة.

وبالطبع فإن هذه السيارة غالية الثمن تحتوي على مجموعة كبيرة من الكماليات والمزايا، مثل تكييف الهواء والتحكم عن بعد في العديد من الوظائف وفتح صندوق الأمتعة عن بعد، إلى جانب المقاعد المغطاة بالجلد الطبيعي والاتصال بتقنية البلوتوث والنوافذ الكهربائية، كما تم تزويدها بنظام مكابح يعمل على الأربع عجلات، وقد حصلت شركة "ريفولوجي" على ترخيص إعادة إنتاج السيارة الجديدة من شركتي "فورد" و"شيلبي" إلى جانب الطرز الأخرى الشهيرة من سيارات "موستناج" التي كانت موجودة في تلك الفترة الزمنية.




شارك بتعليقك