الجمعة 24 نوفمبر 2017 10:23 م القاهرة القاهرة 18.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

صعوبات فنية تعرقل خطة زيادة إنتاج السيارة الكهربائية «تيسلا موديل 3»

واشنطن- د ب أ
نشر فى : الخميس 2 نوفمبر 2017 - 2:15 م | آخر تحديث : الخميس 2 نوفمبر 2017 - 2:15 م

أخرت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تيسلا" الموعد المحدد لزيادة إنتاج سيارتها الجديدة "موديل 3" إلى حوالي 5 آلاف سيارة أسبوعيًا إلى أواخر الربع الأول من العام المقبل وليس بحلول نهاية العام الحالي.

وأرجعت الشركة هذا التأخير في تنفيذ الجدول الزمني لتطوير إنتاج هذا الطراز الذي دخل حيز الإنتاج في يوليو الماضي إلى وجود مشكلات في إنتاج البطاريات في مصنعها الكائن بالقرب من مدينة رينو في ولاية نيفادا الأمريكية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، إيلون ماسك، إن مزيجًا من التعقيدات في التصميم وعملية التصنيع الآلية جعلت خط الإنتاج يحتاج إلى وقت أطول مما كان متوقعًا للوصول إلى معدل الإنتاج المستهدف.

وأضاف "ماسك"، أنه: "في ضوء ما نعرفه حاليًا، فإننا نتوقع الوصول إلى معدل إنتاج 5000 سيارة أسبوعيًا من طراز موديل 3، أواخر الربع الأول من 2018، وأدركنا أن معدل نمو إنتاجنا كان يبدو سريعًا بشكل استثنائي، وبالتالي كان يمكن أن تكون هناك قفزات من أسبوع إلى آخر، وسوف نعلن معلومات جديدة عندما نصدر أرقام الإنتاج والتسليم خلال الربع الرابع من العام الحالي في الأيام القليلة الأولى من يناير".

وكانت "تيسلا"، أعلنت أمس الأربعاء، أن بعض أقسام مصنع سياراتها لديها القدرة على إنتاج أكثر من 1000 سيارة أسبوعيًا، في حين أظهرت أقسام أخرى القدرة على إنتاج 500 سيارة فقط أسبوعيًا.




شارك بتعليقك