إصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي قرب رام الله - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي قرب رام الله

رام الله - أ ش أ
نشر في: الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 6:52 م | آخر تحديث: الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 6:52 م

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في قدمه، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة، بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية المزرعة الغربية شمال غرب مدينة رام الله.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه نقلت الشاب المصاب إلى المستشفى الاستشاري في ضاحية الريحان برام الله.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين المتواجدين في جبل "نعلان" في القرية لحماية أراضيهم والتصدي لهجمات المستوطنين المتكررة بحماية قوات الاحتلال، مشيرة إلى أن المواجهات ما زالت مستمرة.

من ناحية أخرى، أصيب عدد من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاما لصالح مستوطني "قدوميم" الجاثمة على أراضي القرية، وكذلك بمناسبة الذكرى الـ101 لوعد بلفور المشؤوم.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة، مطلقة الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

وقال شتيوي "إن القرية، التي تقع بين نابلس وقلقيلية شمال الضفة الغربية، شهدت مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة، خلال محاولتهم اقتحام القرية، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال لاحق الشبان وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي دون وقوع إصابات".

وأشار إلى أن جنود الاحتلال حطموا الباب الرئيسي لمنزل المواطن زاهي علي، واعتلوا سطح منزل المواطن زهدي شتيوي، وحولوه إلى ثكنة عسكرية لقمع المسيرة، كما جرى تصوير المشاركين فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك