اتفاق بين «العربية للتصنيع» و«ليندنبرج» الألمانية لتصنيع وحدت توليد القوى للسكك الحديدية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاق بين «العربية للتصنيع» و«ليندنبرج» الألمانية لتصنيع وحدت توليد القوى للسكك الحديدية

أحمد عجاج:
نشر في: الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 12:03 م | آخر تحديث: الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 12:03 م

«التراس»: العقد مع شركة ليندنبرج نتيجة زيارة الرئيس لألمانيا ويوطن التكنولوجيا الألمانية في مصر


شهد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أمس، توقيع عقد وبروتوكول للتعاون مع شركة ليندنبرج الدولية للتصنيع المشترك لوحدات توليد القوى العاملة بعربات السكك الحديدية، لأول مرة في مصر، والتي تعد من كبرى الشركات الألمانية العاملة في مجال مولدات الديزل والغاز وذات تاريخ عريق ممتد إلى 70 عامًا مضت في كافة المجالات الصناعية وتعمل مع الجيش الألماني وقوات حلف الناتو.

وقال «التراس»، إن ذلك التوقيع يأتي حصادًا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا، والتي أطلقت مرحلة جديدة للتعاون بين كبرى الشركات الألمانية، والمؤسسات الصناعية القومية المصرية.

وأضاف «التراس»، أن آفاق التعاون امتدت إلى خطوات غير مُسبوقة للتعاون والتدريب ونقل المعرفة وصولاً للتصنيع المحلي الكامل، مشيرًا إلى أن مصر ستكون محورًا هامًا لتصدير هذه الصناعات الاستراتيجية لمُختلف الدول العربية والإفريقية.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مُشتركة؛ لبحث تأسيس مصنع للتصنيع المُشترك لمُولدات القوي العاملة في شتي المجالات، مؤكدًا أنه يتم العمل على زيادة نسب التصنيع المحلي بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

من جانبه أشاد مايكل هيس، مُمثل شركة ليندنبرج الألمانية، بالإمكانيات البحثية والتكنولوجية للهيئة العربية للتصنيع والعمالة الفنية المُدربة، مشيرًا إلى أن هناك تعاون مع مصنع سيماف منذ عام 2011، وأنه يسعي لتعزيز مجالات التعاون مستقبلاً لآفاق أوسع مع الهيئة، معربًا عن تطلعه لفتح آفاق جديدة للاستثمار وتعزيز التعاون والتصنيع المُشترك في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك