جوفينكو أفضل لاعب في الدوري الاميركي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوفينكو أفضل لاعب في الدوري الاميركي

لوس أنجلوس أ ف ب
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 8:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 8:07 م

اعلن الاتحاد الاميركي لكرة القدم اليوم الاربعاء اختيار لاعب وسط تورونتو الكندي ومنتخب ايطاليا لكرة القدم سيباستيان جوفينكو افضل لاعب في الدوري.

وحصل جوفينكو (28 عاما) على 97ر258 نقطة خلال استفتاء شارك فيه لاعبون ومدربون وصحافيون، وتقدم بفارق كبير عن السيراليوني كي كامارا مهاجم كولومبوس الاميركي (06ر13 نقطة) والبرازيلي بيني فيلهابر مهاجم كانساس سيتي الاميركي (95ر4 نقاط).

وانهى نجم يوفنتوس السابق الموسم في صدارة لائحة الهدافين مشاركة مع كامارا برصيد 22 هدفا لكل منهما، وأفضل ممرر حاسم برصيد 16 تمريرة حاسمة.

وبات جوفينكو، الملقب ب"النملة الذرية" وهي شخصية رسوم متحركة لسنوات الثمانينيات، في اشارة الى قصر قامته (62ر1 م) ومراوغاته السريعة، اول لاعب في تاريخ الدوري الاميركي يتخطى حاجز ال20 هدفا و10 تمريرات حاسمة في موسم واحد.

وقال جوفينكو: "التجربة التي اخوضها هنا رائعة جدا، لقد غيرت حياتي وحياة عائلتي، أتمنى البقاء أطول فترة ممكنة".

وأضاف "انه افضل موسم في مسيرتي الاحترافية، على الرغم من انني كنت أتمنى الفوز بشىء ما مع الفريق. قد يكون ذلك على الارجح الموسم المقبل".

وبفضل جوفينكو، شارك تورونتو للمرة الاولى في تاريخه في البلاي اوف قبل ان يتم اقصاؤه من طرف مواطنه مونتريال بقيادة الدولي العاجي السابق ديدييه دروجبا.

وكان مدرب ايطاليا انطونيو كونتي وجه الدعوة في اكتوبر الماضي الى جوفينكو للمشاركة في المباراتين الاخيرتين في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016.

وخلف جوفينكو الايرلندي روبي كين (لوس انجليس جالاكسي) الذي توج افضل لاعب عام 2014، وهو مرشح لجائزة اخرى هي تلك الخاصة بأجمل هدف في الموسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك