قمصان: إعطاء نصف يوم إجازة للتسهيل على المواطنين للتصويت - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قمصان: إعطاء نصف يوم إجازة للتسهيل على المواطنين للتصويت

اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات
اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 2:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 2:14 م

قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، إن قرار رئيس الوزراء بإعطاء نصف يوم إجازة للعاملين بالدولة لإتاحة الفرصة للمواطنين بالتوجه إلى مراكز الاقتراع وتسهيل العملية الانتخابية عليهم، مشيرا إلى أن القرار يتماشى مع المواثيق والمبادئ الدولية.

وأوضح «قمصان»، في تصريحات صحفية من غرفة العمليات، أن غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء منتظمة في عملها منذ الصباح لمتابعة سير العملية الانتخابية ومتابعة مجريات الأمور، مشيرا إلى أنه لم تحدث أي حوادث أو تجاوزات تأثر على سير العملية الانتخابية.

وبين أن رصد نسبة المشاركة في الانتخابات داخل اللجان تعتبر اجتهادات شخصية نظرا لأنه لا توجد آلية لرصد عملية الأداء المركزية بمجلس الوزراء بالأصوات، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات هي المعنية بإعلان النتيجة، وأن المرحلة الثانية شهدت إقبالا يقترب من 30%.

ونوه بأنه لا توجد أي حوادث مؤثرة على سير العملية الانتخابية أو تجاوزات، وأن ما تم رصده حدوث مشاجرة عائلية قرب إحدى اللجان ولكن لم تكن في إطار الانتخابات، لافتا إلى تعرض قاض لحادث سير في المنزلة بمحافظة الدقهلية.

وبين مستشار رئيس الوزراء أن فكرة عزوف الشباب عن المشاركة غير دقيقة نظرا لتقدم عدد من المرشحين الشباب في السباق الانتخابي، كما أن المندوبين لهم في اللجان والقائمين على الدعاية لهم من الشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك