«النيابة البلجيكية»: توقيف شخصين في عمليات تفتيش ببروكسل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النيابة البلجيكية»: توقيف شخصين في عمليات تفتيش ببروكسل

النيابة الاتحادية البلجيكية
النيابة الاتحادية البلجيكية
بروكسل - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 7:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 7:01 م
أعلنت النيابة الاتحادية البلجيكية، أنه تم توقيف شخصين أثناء خمس عمليات دهم تمت صباح الأربعاء، ببروكسل في إطار التحقيق حول محمد لبريني، وأحمد دحماني، المشتبه في تورطهما بالتحضير لاعتداءات باريس.

وأوضحت النيابة، في بيان له، «تم تنفيذ خمس مداهمات هذا الصباح في منطقة بروكسل، في إطار تحقيق النيابة الاتحادية المتصل بفرار المدعو محمد لبريني، (الذي أصدر القضاء البلجيكي بحقه مذكرة توقيف دولية في 24 نوفمبر)، والمدعو أحمد دحماني، الموقوف حاليا في تركيا».

وأوضحت النيابة، أنه «بشأن محمد لبريني، تم تنفيذ ثلاث مداهمات في مولنبيك سان جون وواحدة في سان جوس تين نود»، وهما بلدتان في منطقة بروكسل تقطنهما أعداد كبيرة من المهاجرين.

وأضافت أن عملية تفتيش «خامسة تمت في مولنبيك على صلة باحمد دحماني، وأن الشرطة أوقفت شخصين للاستماع إليهما»، مشيرة إلى أن المداهمات جرت بدون حوادث.

وتم تصوير لبريني البلجيكي المغربي، (30 عامًا) في 11 نوفمبر نحو الساعة 18,00 تغ في محطة خدمات في شمال باريس، وهو يقود سيارة كليو استخدمت بعد يومين في اعتداءات باريس، مع صلاح عبد السلام، المشتبه بمشاركته مباشرة في الاعتداءات وشقيق أحدد الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم.

وبعد ذلك بساعات في 12 نوفمبر حوالي الساعة 03,00 صباحا، عاد الرجلان إلى بروكسل، وتم رصدهما قرب سيارة سيات وسيارة كليو. ولم يعثر عليهما حتى الآن.

وأحمد دحماني البلجيكي المغربي (26 عاما) تم توقيفه في انطاليا بتركيا، حيث وصل في 14 نوفمبر غداة اعتداءات باريس آتيا من امستردام.

ويشتبه في أنه ساعد في رصد المواقع التي تم استهدافها في 13 نوفمبر 2015 في باريس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك