قوات الأمن تمنع الصحفيين والمرشحين من حضور الفرز باللجنة العامة لدائرة حلوان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات الأمن تمنع الصحفيين والمرشحين من حضور الفرز باللجنة العامة لدائرة حلوان

أرشيفية
أرشيفية
كتب-أحمد الجمل
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 11:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 11:34 م

توقعات بفوز عبد الوهاب ونصر الدين وحامد

منعت قوات الأمن المتواجدة بمقر اللجنة العامة لدائرة حلوان والمعصرة، بمركز شباب المعصرة، الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام من حضور عملية الفرز، فضلا عن منع المرشحين وموكليهم من الحضور.

يأتى ذلك في مخالفة لما أقرته اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، بشأن إتاحة الصحفيين والمرشحين الدخول للجنة العامة بكل دائرة على مستوى الجمهورية لمتابعة عمليات الفرز حتى إعلان النتائج والمؤشرات الأولية.

فيما أكدت قوات الأمن المتواجدة على بوابة المركز أن ذلك الأمر يأتى بموجب قرار من المستشار مصطفى أبو طالب رئيس اللجنة العامة للدائرة، الأمر الذي أثار حفيظة عدد من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام وكذا المرشحين وموكليهم المتواجدين أمام مقر اللجنة، بعدما تكررت الواقعة وتم منعهم في الجولة الأولى من الحضور أيضا على عكس دوائر أخرى.

وشهدت دائرة حلوان، صراعا حادا بين ثمانية مرشحين متنافسين على المقاعد الأربع المخصصة للدائرة، وسط إقبال ضعيف من الناخبين المقيدين بالدائرة في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية، لأول انتخابات برلمانية بعد ثورة 30 يونيو بالدائرة العمالية ذات العصبيات الصعيدية.

فيما توقعت مصادر قريبة الصلة من المرشحين وموكليهم أن نسب التقديرات الأولية تشير لفوز المهندس إسماعيل نصر الدين والمرشح المستقل حمدي عبد الوهاب، فضلا عن المرشح المستقل فؤاد حامد، ويتنافس على رابع مقعد مرشح المصريين الأحرار الحكم السابق رضا البلتاجي مع المرشحة المستقلة دينا عبد العزيز، فضلا عن ترجيح دخول المرشحة منال خليفة على حسنين على خريطة المنافسة بالمقعد الرابع من حيث عدد الأصوات.

جدير بالذكر أن دائرة حلوان والمعصرة بمحافظة القاهرة هي الدائرة رقم 26 بالمحافظة وتنافس عليها 57 مرشحا فرديا على 4 مقاعد، بالجولة الأولى، التي تحوى نحو 513647 ناخبا لهم حق التصويت، منهم 259921 من الذكور و253726 من الإناث، وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت نتائج فرز صناديق الإقتراع والتى أوضحت دخول 8 مرشحين من أصل 57 مرشحًا يتنافسون على أربعة مقاعد بالدائرة، إلى جولة الإعادة التى انتهت اليوم وبدأت عملية الفرز باللجان الفرعية تمهيدا لاعلان نتيجة الفرز المركزي باللجنة العامة مع حلول صباح يوم الخميس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك