الصوت في دمياط يبدأ من «ربع شوال رز» إلى 500 جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصوت في دمياط يبدأ من «ربع شوال رز» إلى 500 جنيه

دمياط: حلمى ياسين
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 2:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 2:16 م

الأسماء المستعارة لضرب المرشحين: «6 أبريل» للمرشح الثوري.. و«جدو» لكبير السن.. و«جامايكا»
انطلقت عملية التصويت في اليوم الأخير من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب في دمياط، اليوم الأربعاء، بحملات تستهدف النيل من المرشحين والسخرية منهم، بإطلاق أسماء رمزية عليهم، وسط إقبال ضعيف من المواطنين.

ويتنافس في جولة الإعادة 14 مرشحا في ثلاث دوائر، موزعين على النحو التالي، الدائرة الأولى بندر ومركز دمياط، 6 مرشحين، الدائرة الثانية مركز كفر سعد وكفر البطيخ 4 مرشحين، الدائرة الثانية مركز الزرقا وفارسكور 4 مرشحين.

وبدأت التنافس بين أنصار المرشحين بإطلاق المسميات الرمزية على المرشحين، فالمرشح كبير السن، أطلقوا عليه «جدو»، والذي يتبني خطابا ثوريا أطلقوا عليه «6 أبريل» لأنه يوصف بأنه كان ابن ميدان 25 يناير و30 يونيو.

كما جاء إطلاق اسم «جامايكا» على أحد المرشحين، لأنه يمارس «فك السحر» للمواطنين، كما أطقوا على مرشحين آخرين «بتاع الإخوان» و«ابن الوطني»، وللتحريض على عدم انتخاب مرشحات سيدات، قالوا «امرأة واحدة تكفى»، في إشارة إلى عضوة مجلس الشعب ايفيلين متى بطرس، التى فازت في قائمة «في حب مصر» من الجولة الأولى.

على الجانب الآخر، تم رصد توزيع «رشاوى انتخابية» في أماكن عدة منها عزبة البرج، وطبل والعدلية والأعصر بمدينة دمياط، وارتبط هذا بأسماء عدد من المرشحين، ولكن اختلفت الأسعار والأرقام، التي بدأت من ربع جوال أرز حتى 500 جنيه للصوت بهدف استقطاب الفقراء، فضلا عن نقلهم بالسيارات إلى اللجان عن طريق سماسرة الانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك