«الجامعة العربية»: نسبة الإقبال ضعيفة في جولة الإعادة.. ورصد رشاوى انتخابية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجامعة العربية»: نسبة الإقبال ضعيفة في جولة الإعادة.. ورصد رشاوى انتخابية

تصوير - هبة الخولي
تصوير - هبة الخولي
كتب - محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 12:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 12:01 م

قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، رئيسة بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية، إن "الإقبال على التصويت في جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية ضعيف"، معربة عن أملها في زيادة نسبة التصويت قبل انتهاء اليوم الأخير للانتخابات.

وأضافت «أبو غزالة» في تصريحات لبرنامج «مصر تنتخب البرلمان» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأربعاء، أن "بعثة الجامعة العربية للمراقبة على الانتخابات، لاحظت أن نسب المشاركة الأكبر كانت من كبار السن والمرأة".

وأشارت إلى أنه "يجب ألا نركز على شكل المشاركة في الانتخابات من حيث إنهم من كبار السن أو الشباب، المهم أن يكون هناك مجلس شعب يعبر عن إرادة المصريين ويكمل خارطة الطريق المصرية".

وأكدت رئيسة بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية، رصد أكثر من واقعة للرشاوى الانتخابية في أكثر من لجنة، مشيرة إلى إعلان لجنة المراقبة لكافة الملاحظات السلبية والإيجابية بعد الانتهاء من الانتخابات.

جدير بالذكر، أن اليوم الأخير من جولة الإعادة للمرحلة الثانية في الانتخابات البرلمانية، بدأ صباح اليوم الأربعاء، ويشمل محافطات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، على أن تنهي عمليات التصويت في تمام التاسعة مساء، لتبدأ عملية فرز الأصوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك