إقبال محدود على دائرة «الزاوية الحمراء».. وأحد الناخبين: «لازم تفتشوني» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال محدود على دائرة «الزاوية الحمراء».. وأحد الناخبين: «لازم تفتشوني»

مي زيادي
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 12:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 12:19 م

فتحت لجان دائرة «الزاوية الحمراء» أبوابها الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، وسط إقبال محدود للغاية من قبل الناخبين والذين كان أغلبهم من كبار السن، مع وجود تشديد أمني من قبل قوات الجيش والشرطة أمام المدارس قبل الساعة التاسعة.

وأثناء تفتيش قوات الأمن للناخبين قبل دخولهم، مر أحد الناخبين دون تفتيش إلا أنه طلب بنفسه أن يتم تفتيش حقيبة كان يحملها قائلًا: "لازم تفتشوني يمكن يكون فيها قنبلة".

وتشمل لجان دائرة "الزاوية الحمراء" كل من مدارس "مصطفى كامل الإبتدائية – أحمد لطفي السيد"، وهما مخصصتين للناخبين الرجال، بينما شملت المدارس المخصصة للسيدات كل من مدارس "السيدة خديجة - جمال عبدالناصر - السادات - أحمد عرابي)، كما تأخر فتح بعض اللجان من 10 – 15 دقيقة عن الموعد المحدد.

ويعتبر اليوم هو ثاني أيام التصويت في جولة الإعادة الذي يدلي فيه أهالي دائرة "الشرابية والزاوية الحمراء" بمحافظة القاهرة، بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

يأتي ذلك ضمن 12 محافظة أخرى تجرى بها جولة الإعادة في المرحلة الثانية من الانتخابات "القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

وفي الجولة الأولى من انتخابات البرلمان في المرحلة الثانية، تقدمت قائمة «في حب مصر» التي كانت تنافس 3 قوائم أخرى هي حزب النور، التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، وتيار الاستقلال، المرشحة في قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

بينما لم يفز أي من مرشحين الزاوية الحمراء والشرابية الذين يتنافسون على 3 مقاعد فردية، ومن ضمن الـ 53 مرشح الذين خاضوا الجولة الأولى، يتنافس منهم 6 مرشحين على المقاعد الـ 3 في الجولة الثانية.

والمرشحون الستة بحسب موقع اللجنة العليا للانتخابات هم «أمين محمد مسعود (مستقل)»، «عمر محمد عمر محمد رحيم، الشهير بعمر وطني (مرشح حزب المصريين الأحرار)»، «أيمن فتحي (مرشح حزب مستقبل وطن)»، «سعد قرياقص سويرس سمعان (مستقل)»، «نجيب جبرائيل (مرشح حزب الحركة الوطنية المصرية)»، «إيهاب العمدة (مستقل)» ونائب سابق عن الحزب الوطني المنحل ببرلمان 2005 و2010 عن نفس الدائرة.

ويقدر عدد الناخبين بدائرة الزاوية الحمراء والشرابية المقيدين في جدول الناخبين بـ 452.102، ووصل عدد الحضور في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية إلى 83.037، بنسبة 18.37%، وإجمالي الأصوات الصحيحة 74.661، بنسبة 89.91%، بينما إجمالي الأصوات الباطله 8.376، بنسبة 10.09%.

ومن المقرر إعلان نتائج جولة الإعادة للمرحلة الثانية وتقديم التظلمات للجنة العليا والفصل فيها، في 3 ديسمبر، وذلك وفقا للجنة العليا للانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك