وزير التموين يفتتح 5 فروع «متطورة» لشركة المصريين والمجمعات الاستهلاكية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يفتتح 5 فروع «متطورة» لشركة المصريين والمجمعات الاستهلاكية

خالد حنفي - وزير التموين - ارشيفية
خالد حنفي - وزير التموين - ارشيفية
محمود العربي
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 6:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 6:03 م
قال خالد حنفي وزير التموين، إن الآليات والخطط التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى، أدت إلى خفض واستقرار أسعار السلع الغذائية ومنها تكثيف المعروض من اللحوم والدواجن والبقوليات والأرز والسكر والزيوت والخضر والفاكهة بأسعارمخفضة ٢٥٪ عن الأسواق وتوحيد سعر اللحوم الطازجة والمبردة بسعر ٥٠ جنيها للكيلو.

وأضاف "حنفي"، أنه تم طرح الدواجن بسعر ٢٠ جنيها للكيلو، وطرح "كون وجبتك" بأسعار تتراوح من ٢٠ إلي٣٠ جنيها للوجبة الواحدة، وتتضمن بروتنيات ونشويات وخضر وفاكهة، وتم تكثيف تواجد السيارت المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة في كافة محافظات الجمهورية.

وأشار حنفي خلال افتتاحه، ٥ منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بحضور محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، إلى أنه تم تطوير فرعين لشركة المصريين أحدهما بالخليفة والآخر بمنطقة المقطم و٣ فروع للمجمعات الاستهلاكية، بتكاليف بلغت نحو 5 ملايين جنيه، وهم فرع لشركة المصرية للحوم والدواجن بدير الملاك بمنطقة حدائق القبة، وفرع المقريزي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمنشية البكري، وفرع لشركة المصرية للأسماك بميدان سفير.

ولفت إلى أنه تم تطوير وتحديث أكثر من 500 فرع لفروع المجمعات الاستهلاكية علي مستوي الجمهورية، وجار حاليا تطوير بقية الفروع لتماثل فروع السلاسل التجارية بالقطاع الخاص، حيث سيتم قريبا الانتهاء من تطوير 25 فرعا آخر من فروع المجمعات.

وأكد أن هناك إقبالا كبيرا من الشباب من الجنسين منذ فتح باب التقدم أمس، لمشروع جمعيتي، والذي يتضمن منح الشباب قروضا سلعية تتراوح من ٥٠ إلى١٠٠ ألف جنيه، موضحا أن هذا المشروع يهدف لفتح منافذ سلعية في كافة القرى والنجوع وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب للحد من البطالة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك