«الزيتون والأميرية».. الصوت يصل 250 جنيها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزيتون والأميرية».. الصوت يصل 250 جنيها

جولة الاعادة للانتخابات البرلمانية - تصوير أحمد عبداللطيف
جولة الاعادة للانتخابات البرلمانية - تصوير أحمد عبداللطيف
كتب ــ محمد فتحى:
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 9:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 9:25 ص

• توجيه علنى للناخبين.. وابن يرفض طلب والده بالمشاركة فى الانتخابات

شهدت لجان دائرة الزيتون والأميرية، أمس، إقبالا ضعيفا فى بداية اليوم الأول من جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، ورصدت «الشروق» عددا من المخالفات الانتخابية فى بعض لجان الدائرة منها شراء الأصوات وتوجيه الناخبين.

وحرصت قوات الشرطة المكلفة بتأمين عدد من اللجان على مساعدة كبار السن والمعاقين وذوى الحالات الخاصة والمرضية فى الوصول إلى لجانهم الانتخابية والإدلاء بأصواتهم، بينما تواجد عدد من أنصار المرشحين فى منطقة الزيتون على بعد أمتار قليلة من اللجان لتوجيه الناخبين بالتصويت لصالح مرشحيهم، وانتشرت السيارات المغطاة بالملصقات الدعائية أمام مراكز الاقتراع لجذب انتباه المصوتين.

وبلغ سعر الصوت الانتخابى 250 جنيها، فى حين تواجدت عدة لافتات بمدرسة حدائق الزيتون الرسمية للغات على أبواب اللجان الداخلية تحذر أى شخص من توجيه الناخبين نحو الإدلاء بأصواتهم لمرشح بعينه، خاصة الأميين وكبار السن.

وشهدت إحدى لجان مدرسة المستقبل حوارا بين أب ستينى متباهيا بأصبعه الفوسفورى وابنه العشرينى الذى رفض المشاركة فى الانتخابات، وتواجد فقط لمساعدة والده الذى يمر بظروف صحية سيئة، بينما باءت محاولات الأخير بالفشل فى إقناع نجله بالتصويت.

الابن الذى دفعه سوء حال البلاد ونظرته التشاؤمية تجاه حالة الإصلاح لمقاطعة الانتخابات، لم يجد من الأب إلا توبيخا مفاده «شباب آخر زمن، لا يعمل ولا يشارك ولا ينتخب، ولا يفلح سوى فى الانتقاد على فيسبوك، وفى النهاية يولول ويشتكى سوء الأحوال».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك