عماد جاد: «المصريين الأحرار» لن يشارك في ائتلاف يسعى لاستنساخ «الحزب الوطنى» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد جاد: «المصريين الأحرار» لن يشارك في ائتلاف يسعى لاستنساخ «الحزب الوطنى»

الدكتور عماد جاد عضو مجلس النواب
الدكتور عماد جاد عضو مجلس النواب
كتب: علي كمال
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 1:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 1:43 م

• الدولة لن تتحمل حل البرلمان.. و«الغضب» وراء عدم مشاركة قطاع كبير من الشباب

• سندعم عدلي منصور رئيسا للبرلمان.. «مش عيب يجى رئيس البرلمان من المعينين»

قال الدكتور عماد جاد عضو مجلس النواب عن حزب «المصريين الأحرار»، إن "نسبة المشاركة في العملية الانتخابية جيدة جيدا"، موضحا أن وصول النسبة بين 20 إلى 30٪، مشيرا إلى أنه في غالبية أنحاء العالم تكون المشاركة الأعلي من كبار السن والسيدات.

وأضاف جاد، عقب إدلائه بصوته في لجنة المدرسة الإعدادية النموذجية بدائرة مصر الحديدة والنزهة، التي أدلي بها الرئيس السيسي بصوته، أن "قطاعًا كبيرًا من الشباب لم يشارك لغضبه، وهو ما استشعرته القيادة السياسية، فبدأت في فتح قنوات تواصل مع الشباب"، مشيرا إلى عدم تدخل السلطة التنفيذية في العمليه الانتخابية.

ولفت جاد إلى إمكانية حل البرلمان في حالة تقديم طعون، موضحا أن الدولة لا تتحمل سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وأمنيا حل البرلمان، مشددا على ضرورة تحقيق البرلمان المقبل استقرار تحتاجه البلاد داخليا وخارجيا.

وأكد عضو مجلس النواب، أن "قائمة «في حب مصر»، هى مجرد ائتلاف انتخابي سينتهى بعد نهاية الانتخابات البرلمانية، و«المصريين الأحرار» لا يمانع في الانضمام إلى أي ائتلاف سياسي قائم على مباديء وإيمان بموسسات الدولة، ولن ينضم إلى من يسعى لاستنساخ الحزب الوطنى، وتكوين الأغلبية الطاغية"، رافضا المزايدة على دعم الدولة المصرية: "كلنا داعمون للدولة ومحبون للرئيس".

وتابع عماد جاد، أن «المصريين الأحرار» لن يرشح أحد لرئاسة مجلس النواب، وفي حال تعيين المستشار عدلي منصور عضوًا بالبرلمان فالحزب سيدعمه"، مضيفًا: «مش عيب يجى رئيس البرلمان من المعينين».

وأضاف، أن "«المصريين الأحرار» ليس لديه موقف مسبق من الحكومة، ولن يطالب بحصة في الحكومة المقبلة"، متوقعا حصول حزبه علي 70 مقعدًا في البرلمان المقبل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك