3 جولات ميدانية للمشاركين في المنتدى العربي الأول للإسكان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 جولات ميدانية للمشاركين في المنتدى العربي الأول للإسكان

نفيسة هاشم وكيل أول وزارة الإسكان رئيسة اللجنة المنظمة
نفيسة هاشم وكيل أول وزارة الإسكان رئيسة اللجنة المنظمة
أحمد عبد الحافظ
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 5:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 5:21 م
يجري العمل داخل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للإعداد للمنتدى الوزاري العربي الأول للإسكان والتنمية الحضرية، الذي تستضيفه مصر تحت شعار «العمران العربي.. من تحديات الحاضر إلى آفاق المستقبل»، خلال الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر المقبل.

يحضر المنتدى، وزراء الإسكان والتعمير العرب، والوفود العربية والإعلامية والباحثون، حيث تم التواصل والتنسيق بين وزارة الإسكان وكل الوزارات والهيئات والجهات المعنية وذات الصلة لإخراج المنتدى في صورة مشرفة لمصر.

وقالت نفيسة هاشم وكيل أول وزارة الإسكان رئيسة اللجنة المنظمة: "يتضمن برنامج المنتدي تنظيم 3 جولات ميدانية في ذات التوقيت باليوم الثالث من المنتدي، بغرض تقديم نموذج مصغر للمشاركين والوفود الحاضرة من وزارات الإسكان والباحثين من الدول العربية لمظاهر التحول في الأنماط العمرانية بالقاهرة الكبرى، وعلى وجه التحديد التحول من النمط العمراني لوسط المدينة، والنمط العمراني في المناطق منخفضة الدخل، والنمط العمراني في المناطق عالية الدخل".

وأضافت: "تشمل الجولة الأولى القاهرة الخديوية لما لها من أهمية تاريخية وتراثية، والثانية منشأة ناصر كمثال للمناطق اللارسمية، وما تمثله من نمط عمراني بالمناطق منخفضة الدخل، وستتم زيارة منطقة الدويقة الجديدة أيضا، وهو مشروع إسكان متكامل لذوي الدخل المنخفض، وتتجه الجولة الثالثة لمدينة الرحاب، حيث تشكل نموذجا للمجمع السكني الناجح، من حيث تكوين ووضع نظام الإدارة والصيانة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك