شركات الكهرباء تجتاز اختبار الشتاء باستثناء انقطاعات «مصر الوسطى» و«البحيرة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات الكهرباء تجتاز اختبار الشتاء باستثناء انقطاعات «مصر الوسطى» و«البحيرة»

تجهيزات وزارة الكهرباء لفصل الشتاء-أرشيفية
تجهيزات وزارة الكهرباء لفصل الشتاء-أرشيفية
كتب ــ محمد صلاح:
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 7:27 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 7:27 م
صيانات دورية لجميع الأكشاك والمحولات فى شركات التوزيع.. وفرق طوارئ لمتابعة الشكاوى والأعطال

قال مصدر مسئول فى وزارة الكهرباء إن الوزارة شكلت فرق طوارئ فى كل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى وأعطال وانقطاع التيار الكهربى فى المحافظات على مدى اليوم، كما تم إجراء صيانات دورية لجميع الأكشاك والمحولات، أمس، تجنبا لحدوث أعطال بسبب الأمطار والسيول.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، اليوم، أنه تم التنسيق مع المحليات لمراجعة صيانة الأعمدة الكهربائية فى نطاق كل شركة لتجنب حدوث إصابات أو ماس كهربائى حال اقتراب أحد المواطنين منها فى أثناء هطول الأمطار، موضحا أنه يتم أحيانا فصل بعض مهمات الكهرباء فى أثناء سوء الأحوال الجوية فى إطار خطة الطوارئ للتصدى لموجات الطقس السيئ وحرصا على سلامة المواطنين، فيما تفتح قنوات التواصل على مدى اليوم بين الشركات المختلفة مع الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر لتلقى الشكاوى.

فى سياق متصل، قال رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، المهندس مدحت فودة، إن انقطاع التيار الكهربائى عن عدد من مراكز وقرى محافظتى الفيوم وبنى سويف، صباح أمس، جاء نتيجة سقوط الأمطار، ما اضطر المراكز إلى فصل التيار حرصا على تأمين المواطنين خوفا من سقوط الأعمدة أو أسلاك الضغط، نتيجة الطقس السيئ كما حدث فى عدد من المحافظات.

وأكد فودة، لـ«الشروق»، أنه فور توقف هطول الأمطار أعيد التيار الكهربائى إلى جميع المناطق، لافتا إلى حرص الشركة فى جميع القطاعات التابعة لها على تقديم أفضل خدمة للمواطنين، وأن فصل التيار عن المراكز والقرى إجراء احترازى.

وتسبب سوء الأحوال الجوية بمحافظة البحيرة فى توقف محطة توليد كهرباء المحمودية عن العمل، وتعطل محول كهرباء وسقوط أسلاك الضغط العالى فى قرية دفشو بكفرالدوار، فضلا عن انقطاع التيار عن عدد من القرى فى مركز أبوالمطامير.

وقال رئيس قطاع شبكات كهرباء السويس والبحر الأحمر، المهندس سامى أبووردة: إن هطول الأمطار، أمس، لم يؤثر على شبكة الكهرباء المغذية للمحافظات والمناطق التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك