تامر حبيب يعيد «لا تطفئ الشمس» فى معالجة درامية جديدة مع «خضير ومشيش» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تامر حبيب يعيد «لا تطفئ الشمس» فى معالجة درامية جديدة مع «خضير ومشيش»

السيناريست تامر حبيب
السيناريست تامر حبيب
كتب - وليد ابو السعود
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 6:46 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 6:46 م
قال السيناريست تامر حبيب أنه قرر بالاتفاق مع المخرج محمد شاكر خضير والمنتج السوري محمد مشيش إعادة تقديم رواية الأديب الراحل إحسان عبد القدوس «لا تطفئ الشمس» في معالجة جديدة.

وبرر «حبيب» في تصريح لـ«الشروق» اختياره لهذه الرواية تحديدا بإعجابه الشديد لتشابك العلاقات وكثرتها بداية من الأم ومرورا بالأبناء الخمسة.

وحول المقارنة بين الرواية والفيلم والمسلسل الذين تم تقديمهما في فترة الستينات قال حبيب أنه لا يخشى المقارنة بينهما أبدا، مشيرا إلى أنه بالنسبة للفيلم فهو لم يأخذ من الرواية إلا أقل القليل من تفاصيلها وهو ما شجعه أكثر على تقديم هذه العلاقات الإنسانية القوية والمتشابكة والصالحة للتقديم في زماننا هذا وهو ما سيختلف بالتأكيد عن المسلسل.

وعن أبطال العمل قال «حبيب» إنه لم يتم ترشيحهم بعد، مشيرا إلى أنه لايزال فى مرحلة كتابة أول خمسة حلقات وبعدها سيتم ترشيح الأبطال.

وأوضح أنه لن يتسعين بنهاية الرواية التي تدور في فترة العدوان الثلاثي وتطوع الأبن في هذه الحرب، مؤكدا استعانته فقط بالمشاعر وكمية العلاقات النسانية القوية في الرواية.

يذكر أن لتامر حبيب مسلسل آخر سيتم تقديمه مع المنتج نفسه وبطولة الفنانة هند صبري وإخراج حسين المنياوي وهو مأخوذ عن فورمات أجنبي، ويعد العمل عودة لهند صبري بعد عامين من الغياب عن الدراما الرمضانية وسيشارك حبيب العمل ورشة كتابة.

وكان الفيلم الذى حمل الاسم نفسه «لا تطفئ الشمس»، تم تقديمه عام 1961 وتدور أحداثه حول عائلة ارستقراطية محافظة، فقدت عائلها، وتولت الأم رعايتها، وهى امرأة حازمة.

والفيلم من إخراج صلاح أبو سيف ولعب بطولته عقيلة راتب وشكري سرحان وأحمد رمزي وفاتن حماماة وليلى طاهر وعادل المهيلمي ونادية لطفي وسميحة أيوب وعماد حمدي وكتب المعالجة الدامية له حلمي حليم ولوسيان لأميير.

أما المسلسل فكان بطولة صلاح السعدنى وكرم مطاوع ومديحة سالم ومديحة حمدي وعبد العزيز مكيوي وسعد أردش.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك