بالصور.. مظاهرة حاشدة في إندونيسيا تطالب باعتقال حاكم جاكرتا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. مظاهرة حاشدة في إندونيسيا تطالب باعتقال حاكم جاكرتا

جاكرتا - الفرنسية
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 10:50 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 10:50 ص

توافد عشرات الآلاف من المسلمين الجمعة إلى جاكرتا، للمطالبة بتوقيف محافظ العاصمة الإندونيسية بتهمة الكفر، وذلك في إطار تظاهرة دعت إليها منظمات إسلامية متشددة.

وتجمع الحشد في حديقة النصب التذكاري الوطني في قلب العاصمة، حيث انتشر 22 ألف شرطي وجندي، في وقت يتوقع أن يشارك 150 ألف شخص في هذه التظاهرة.

وأثار حاكم جاكرتا باسوكي تاهاجا بورناما الملقب "أهوك" موجة احتجاجات في هذا البلد المسلم.

والحاكم المسيحي الذي يتحدر من أصول صينية معروف بصراحته. وقد صرح في سبتمبر أن تفسير علماء الدين لآية في القرآن تفرض على المسلم انتخاب مسؤول مسلم هو تفسير خاطئ.

وفي الرابع من نوفمبر، نزل عشرات الآلاف من الإسلاميين المتشددين إلى الشوارع في جاكرتا للمطالبة بمحاكمة الحاكم بتهمة الكفر.

وفي اليوم التالي، ألمح الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إلى أن التجمع تحول إلى أداة في إطار الحملة الانتخابية، مشيرا إلى أن "مسؤولين سياسيين" يقفون وراء هذه التظاهرة.

ويتمتع آهوك الذي تولى منصبه في نهاية 2014 خلفا لويدودو بشعبية كبيرة. وهو يلقى تقديرا بفضل فاعليته في إدارة العاصمة التي تضم عشرة ملايين نسمة وتشهد ازدحاما شديدا. وقد تأخرت فيها الإصلاحات بسبب البيروقراطية والفساد.

لكن حماسته وصراحته غير المعتادين بالنسبة إلى سياسي في إندونيسيا تسببتا له بمشاكل. وقد حاولت جماعات إسلامية متشددة منع تعيينه عام 2014.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك