الأربعاء 13 ديسمبر 2017 11:35 ص القاهرة القاهرة 18.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

شكاوى التحرش تصل وادى السيليكون


نشر فى : السبت 2 ديسمبر 2017 - 8:24 م | آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 8:24 م

اتهمت عدة نساء مستثمرا بارزا فى وادى السيليكون بالتحرش أو الاعتداء عليهن جنسيا فى حوادث تعود بعضها إلى عام 2013، فيما نفى المستثمر هذه الاتهامات معتبرا إياها «حملة تشهير».
وأوردت وكالة «بلومبرج» أن خمس نساء طلبن عدم كشف هوياتهن اتهمن شروين بيشاور بالاعتداء عليهن أو التحرش بهن جنسيا فى إطار مهنى.
وقال المحامى مارك فابيانى فى رسالة إلكترونية لوكالة «فرانس برس» إن موكله «شروين بيشاور هو ضحية حملة تشهير منظمة، نحن واثقون من أن زيف هذه الادعاءات سيظهر».
وبيشاور الذى يشارك فى إدارة صندوق «شيربا كابيتال»، يعد من أكثر المستثمرين نفوذا فى قطاع التكنولوجيا، واستثمر خصوصا فى شركة «أوبر» لخدمات الأجرة أو موقع «إير بى أن بى» للتأجير الموسمى للمساكن.
وتشهد أوساط وادى السيليكون، ولا سيما المشاركين فى رءوس المال الاستثمارية، اتهامات مستمرة منذ سنوات بالتمييز ضد النساء والتستر عن حالات تحرش جنسى.
لكن بعدما كشفت موظفة سابقة فى «أوبر» فى فبراير عن تعرضها لتحرش جنسى فى الشركة، توالت الاتهامات المشابهة فى عالم شركات التكنولوجيا الذى شهد سلسلة فضائح فى هذا الإطار.
وقد نددت نحو 10 نساء من العاملات فى قطاع التكنولوجيا أخيرا فى مقال عبر «نيويورك تايمز» بما اعتبرنه «ثقافة التحرش» الجنسى فى وادى السيليكون.
وبدأت فضائح التحرش الجنسى بالانتشار على نطاق واسع فى العالم فى أكتوبر الماضى، بعد افتضاح تحرش المنتج البارز فى هوليوود هارفى وانيستين بعشرات الممثلات.




شارك بتعليقك