السبت 16 ديسمبر 2017 8:39 م القاهرة القاهرة 18.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

الحبس 3 سنوات لـ«الوحش» بتهمة التحريض على التحرش

نبيه الوحش
نبيه الوحش
كتب- محمد مجدي
نشر فى : السبت 2 ديسمبر 2017 - 2:27 م | آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 2:27 م

قضت محكمة جنح الأزبكية طوارئ، اليوم السبت، بمعاقبة المحامي نبيه الوحش، بالحبس 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه، لاتهامه بالتحريض عبر وسائل الإعلام على اغتصاب الفتيات قسرًا والتحرش بهن، ونشر أخبار وبيانات من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وتغيب «الوحش»، عن حضور الجلسة، ومنعت المحكمة برئاسة المستشار أحمد شاكر، دخول الصحفيين والمصورين لتغطية الجلسة، حسب ما ذكره مسؤول الأمن بالمحكمة.

وأحالت النيابة «الوحش»، إلى المحاكمة، بعدما نسبت له جرائم تحريض الغير بإحدى طرق العلانية على عدم الانصياع للقوانين، بأن حرض من خلال بث حي عبر شاشة إحدى القنوات الفضائية على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرًا والتحرش بهن، والنشر بسوء قصد بأحد طرق العلانية أخبار وبيانات من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين المواطنين وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وذكرت التحقيقات أن المتهم ردد خلال ظهوره في بث حي عبر شاشة إحدى القنوات الفضائية، دعوات تحرض على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرًا والتحرش بهن، بعدما قال نصًا: «البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني».

وخضع للتحقيق في 22 نوفمبر الماضي أمام نيابة شمال القاهرة حيث أقر بأنه بتاريخ 18 أكتوبر 2017، تم استضافته في برنامج «انفراد»، المذاع على قناة «العاصمة»، لمناقشة مشروع قانون تقدمت به إحدى نائبات البرلمان، بشأن تعديل قانون مكافحة أعمال الدعارة.

وأضاف أنه أبدى رأيه بضرورة تجريم ارتداء النساء للملابس الإباحية، فاعترض بعض الحضور على ذلك باعتبارها تتعارض مع الحريات الشخصية، ما أثار حفيظته وردد تعقيبًا على ذلك عبارة «البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني».

وقررت النيابة إخلاء سبيل المتهم بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات بعد انتهاء التحقيقات معه.

كان قد تقدم المجلس القومي للمرأة وأحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، ببلاغين للنائب العام المستشار نبيل صادق، اتهما فيه «الوحش» بالتحريض على التحرش بالفتيات والسيدات، والدعوة لاغتصابهن عبر وسائل الإعلام، من خلال ظهوره على قناتي «العاصمة» و«الحدث اليوم».




شارك بتعليقك