الأحد 17 ديسمبر 2017 3:35 م القاهرة القاهرة 23.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

اليوم.. متحف الفن الإسلامي يحتفل بالمولد النبوي الشريف

 متحف الفن الإسلامي بالقاهرة- تصوير: إسلام صفوت
متحف الفن الإسلامي بالقاهرة- تصوير: إسلام صفوت
كتب- إسلام عبد المعبود:
نشر فى : السبت 2 ديسمبر 2017 - 3:05 م | آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 3:05 م

ينظم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق، مساء اليوم السبت، معرضًا للصور الفوتوغرافية، للفنان المصور إسلام يحيى سليم، تحت عنوان "أهل البيت في مصر"، وذلك للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقالت رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، إن متحف الفن الإسلامي يتسم بانفراده باحتواء بعض القطع والمقتنيات الأثرية الخاصة بأهل البيت، كما يُعد أكبر متحف إسلامي فني في العالم، حيث يضم مجموعة متنوعة من الفنون الإسلامية من جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن المعرض سوف يبدأ في تمام الساعة السادسة مساء، ويقدم صورًا موثقة لتاريخ مشاهد ومساجد ومزارات ١٥٠ شخصية من أهل البيت، والتي تعكس المكانة الدينية والتاريخية والفنية لمصر.

ويذكر أن فعاليات المعرض تشمل عرضًا لفيلم تسجيلي قصير يلقي الضوء علي تاريخ أهل البيت وكيف جاءوا إلي مصر، وعرض إنشاد ديني لفرقة " سلطان العارفين " مع عرض لفرقة التنورة التراثية، موضحا أن المعرض سوف يستمر لمدة ١٠ أيام .

وفي سياق أخر يستضيف بيت الهدايا بالمتحف المصري بالتحريرغدًا الأحد، فعاليات معرض "تراث مصر" للحرف اليدوية والصناعات التقليدية، ويستمر لمدة 3 أشهر حتى فبراير القادم.

وأوضحت معاون وزير الآثار لتنمية الموارد البشرية إيمان زيدان، في تصريحات صحفية، أن المعرض يهدف إلى دعم صناعة الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية والترويج لها عن طريق توفير الفرصة لمجموعة من الشركات المصرية العاملة في هذا المجال لعرض منتجاتها لزوار المتحف المصري، أحد أهم المتاحف العالمية.

وأشارت إلى أن المعرض يقدم منتجات 21 شركة مصرية من عارضي الحرف اليدوية والصناعات التقليدية.




شارك بتعليقك