الإثنين 27 مارس 2017 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

رحلات دوت كوم تطلق اول محرك بحث مجاني لخدمات السفر

طاهر القطان
نشر فى : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 10:24 م | آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 10:24 م
أطلقت رحلات دوت كوم Rahlat.com أول محرك بحث عربي مستقل للمقارنة بين أسعار الفنادق ورحلات الطيران وهو إطلاق غير مسبوق في المجالين مجتمعين.

ويقدم محرك البحث خدماته دون مقابل للمسافرين العرب في الشرق الأوسط والخليج العربي. وبنقرة واحدة فقط يستطيع المستخدم العربي مقارنة أسعار الفنادق ورحلات الطيران أيضا من بين العديد من مواقع حجز الفنادق وشركات الطيران.

يتميز محرك بحث رحلات دوت كوم بسرعة الاداء وهو الأمر الذي يوفر الوقت والمال للعديد من المسافرين العرب. ويدمج المحرك التقنيات الحديثة، سهولة الاستخدام والسطح البينى الرائع حتى يحصل المستخدم العربى على تجربة بحث سهلة ورائعة، فضلا عن أن محرك البحث يستعين بروبوتات بحث فائقة الذكاء تضمن العثور على أفضل أسعار الفنادق ورحلات الطيران على الإطلاق.

ويقدر عدد زائري موقع محرك البحث رحلات دوت كوم بما يقرب من مائة ألف زائر شهريا ويتوافد أغلب زائرى الموقع للإستمتاع بخدمة مقارنة الأسعار من دول عديدة مثل جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت والأردن فضلا عن أن موقع محرك البحث يتيح للمسافر العربى الإستفادة من منتجات الشركة فى اللغات العربية والإنجليزية كما يوفر إمكانية التعامل فى جميع العملات العربية والعالمية.

وأكد إيلى ميسو رئيس مجلس إدارة شركة رحلات دوت كوم أن إطلاق محرك البحث العربى الأول فى مجال حجز الفنادق ورحلات الطيران جاء تلبية لرغبة المسافرين حيث أنه بات من الواضح للشركة أن أغلب المسافرين العرب فى الشرق الأوسط والخليج يقومون بشراء تذاكرهم من خلال مكاتب سفر صغيرة تتواجد فى كل مكان. ومما قد لا يعرفه المسافر العربي أن معظم الأسعار التى يحصل عليها المسافرون من خلال تلك المكاتب أعلى بنسبة خمسين فى المائة على الأقل مقارنة بما تعثر عليه محركات البحث على الإنترنت على سبيل المثال فى أوروبا.

ومن هذا المنطلق قررت شركة رحلات دوت كوم إطلاق محرك البحث الخاص بها وباللغة العربية لتمد المسافرين العرب بالاداة المثالية للعثور على أفضل الأسعار على شبكة الإنترنت.
علاوة على ما سبق، تحاول شركات السفر والطيران دفع عملائها للتصديق بأنها توفر أفضل الأسعار على الإطلاق. وفى معظم الحالات تتفاوت نسب النجاح في ذلك، فحتى يحصل المسافر على أفضل الأسعار يتوجب عليه مقارنة جميع الأسعار المتوفرة فى السوق. وبالطبع، تعد عملية البحث من خلال كل موقع على حدا عملية صعبة وتهدر الكثير من الوقت، وهو ما تقوم رحلات دوت كوم بتوفير الحلول النموذجية له وفى غضون ثوانى معدودة.
يذكر أن رحلات دوت كوم تعد أول شركة عربية يقوم بإدارتها طاقم عمل ذو خبرة متميزة فى المجال الرقمى لتطلق محرك بحث عربى يعمل بتقنية البحث باستخدام مفاتيح الميتا بهدف خدمة المسافر العربى فى الشرق الأوسط والخليج العربى. يقع مقر الشركة في مدينة إستوكهولم، السويد ويقوم بإدارة الشركة طاقم عمل لبنانى الجنسية من الخبراء فى مجال تقنيات السفر والسياحة.



شارك بتعليقك