الأحد 21 يناير 2018 6:16 م القاهرة القاهرة 18.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

كبير المستشارين السابق لـ«ترامب»: اجتماع نجل الرئيس الأمريكي بالروس «خيانة»

كتب - محمد هشام:
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 5:10 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 5:18 م

وصف ستيف بانون كبير المخططيين الاستراتيجيين السابق في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاجتماع الذي جرى بين نجل الرئيس الأمريكي ومجموعة من الروس في برج ترامب بنيويورك، خلال حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016، بأنه "خيانة" و"عمل غير وطني"، بحسب كتاب جديد اطلعت عليه صحيفة "جارديان" البريطانية، اليوم الأربعاء.

وقال بانون في الكتاب إنه "حتى إذا ظننت أن هذا العمل ليس خيانة أو أنه ليس أمرا سيئا، رغم أني أعتقد أنه كان كذلك، فإنه كان عليك أن تبلغ مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) فورا".

وأوضحت الصحيفة أن حديث بانون جاء مع مايكل وولف مؤلف الكتاب، مشيرة إلى أنه حذر من أن التحقيق في التواطؤ المزعوم مع الكرملين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية سيركز على عمليات غسيل أموال.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكتاب الذي يحمل عنوان "النار والغضب: داخل بيت ترامب الأبيض"، استند إلى أكثر من 200 مقابلة مع الرئيس الأمريكي والدائرة المقربة منه، لافتة إلى أنه أحد أكثر الكتب السياسية المنتظر صدورها هذا العام.

وكان ترامب الابن وزوج شقيقته جاريد كوشنر وبول مانافورت مدير الحملة الانتخابية لترامب التقوا المحامية الروسية ناتاليا فيزيلنيتسكايا، في برج ترامب، بعدما قالت إن لديها معلومات تضر بالمرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون.

يشار إلى أن بانون، شغل منصب الرئيس التنفيذي لحملة ترامب في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحملة الانتخابية، ثم كبير الاستراتيجيين في البيت الأبيض لمدة سبعة أشهر قبل إقالته، وعودته إلى إدارة موقع "بريتبارت" الإخباري اليميني المتطرف.




شارك بتعليقك