الثلاثاء 16 يناير 2018 5:35 م القاهرة القاهرة 17.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

بالصور.. رئيس قصور الثقافة يتفقد مواقع الهيئة في أسوان

رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد المواقع الثقافية في أسوان<br/>
رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد المواقع الثقافية في أسوان

نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 4:27 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 4:27 م

تفقد الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، عدد من المواقع الثقافية التابعة للهيئة بمحافظة أسوان، ومنها بيت ثقافة كلابشة، وقصر ثقافة حسن فخر الدين.

واعتمد رئيس هيئة قصور الثقافة، خلال الجولة إنشاء فرقة قصر كركر للفنون الشعبية، وكذلك مشروع تغطية مسرح بيت ثقافة الكلابشة، وقصر ثقافة حسن فخر الدين ليؤديا عملهما بصورة أفضل.

كما تفقد الأعمال الجارية ببيت ثقافة الرديسية المقرر افتتاحه خلال الفترة المقبلة، حيث تابع عواض سير العمل، والوقوف على تفاصيل اللمسات الأخيرة قبل الإعلان عن موعد الافتتاح.

ويضم بيت ثقافة الرديسية 12 قاعة، منها قاعة لمكتبة للطفل، وأخرى للمكتبة العامة، ومرسم، ونادي تكنولوجيا، وقاعة حرف بيئية، ومسرح، و6 مكاتب إدارية.

فيما وجه "عواض"، بضرورة الانتهاء من أعمال وإجراءات الحماية المدنية وأعمال الكهرباء وأجهزة الإنذار.

على صعيد آخر، اجتمع "عواض"، بالعاملين بثقافة أسوان، بحضور محمود إدريس، مدير فرع ثقافة أسوان، طالبًا من العاملين التواصل مع مسؤول المصالح الحكومية، ووضع خطة للأنشطة كل في موقعه حسب احتياجات المنطقة المحيطة بالموقع الثقافي.

وأشار إلى وجود مشروعين مقامين حاليًا هما مشروع تنمية جنوب الوادي، ومشروع مركزي قومي للطفل، موضحًا أن عام 2018 هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه سيتم عمل أنشطة لدمجهم مع الأسوياء.

وشدد على أنه سيتم تدريب المسؤولين على برنامج التنمية المستدامة لتنفيذها كما ينبغي، مطالبًا العاملين بزيادة عدد الأنشطة الثقافية والخروج بها خارج المؤسسات الثقافية والوصول بها إلى المناطق المحرومة.




شارك بتعليقك