الأربعاء 20 يونيو 2018 1:02 م القاهرة القاهرة 36.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

اليوم العلمي الرابع للوحدة المركزية لمكافحة العدوى بمستشفيات جامعة الزقازيق

الشرقية - هبة القصاص:
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 3:23 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 3:23 م

عقدت الوحدة المركزية لمكافحة العدوى بمستشفيات جامعة الزقازيق اليوم العلمي الرابع، تحت عنوان «عصر التكامل بين الطب الوقائي ومكافحة العدوي».

وتم عرض إنجازات الوحدة خلال عام من خلال تنفيذ دورات تدريبية خدمية تعليمية في مجال مكافحة العدوى في محافظة الشرقية وما حولها وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وقالت الدكتورة غادة محمود خليل مدير الوحدة، عرضًا لما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من تقديم دورات تدريبية وأيام علمية بالتعاون مع مختلف الأقسام التي تعمل في مجال مكافحة العدوى، مشيرة إلى أنه خلال الفترة الماضية تم تدريب 3500 من أعضاء هيئة التدريس على أساسيات مكافحة العدوى وتقديم الدورات الخدمية التعليمية من خلال برنامج تدريبي مكثف وحصر للمشكلات التي تواجههم.

وأضافت، أن الوحدة تقدم الخدمات لـ 9 ملايين نسمة بمحافظة الشرقية، وما يجاورها وكل العاملين بالمستشفيات بالجامعة والمستشفيات الأخرى، ويتم تقديم هذه الخدمة بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة البيئة واللجنة العليا لمكافحة العدوى، بالإضافة إلى شركات الأدوية وغيرها وتتحمل الوحدة مسئوليات تنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية وتحرص أن توضح الصورة للمسؤولين وتقدم الإرشادات ووضع الحلول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك