الأحد 24 يونيو 2018 6:43 م القاهرة القاهرة 32.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الخروج من مونديال «روسيا 2018».. ما الأصلح لمنتخب مصر

كيف تحافظ على دفء القدمين في فصل الشتاء؟


نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:00 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:00 م

مع حلول فصل الشتاء يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة برودة القدمين، التي سرعان ما تؤول بهم إلى الشعور بالتجمد في الجسم بأكمله إذا ما خرجوا في الخلاء.

ولمواجهة هذه المشكلة في الشتاء أوصت كلوديا شولتس الخبيرة بالمعهد الألماني لاختيار الأحذية المناسبة بمدينة أوفنباخ، باستخدام نوعية بطانة داخلية دافئة بالأحذية، لافتة إلى أنه من الأفضل أن تتمتع هذه البطانة بتأثير حراري أو أن تكون مصنوعة من صوف الأغنام.

وكي تتناسب هذه النوعية من النعال التي تكون سميكة على الأغلب مع الحذاء، أكدت الخبيرة الألمانية ضرورة مراعاة اختيار حذاء فصل الشتاء بحيث يكون أوسع قليلا من الأحذية الأخرى، وأوضحت فائدة ذلك بقولها: «يمكن بذلك تحريك أصابع القدم مع وجود البطانة الدافئة».

وأشارت شولتس إلى أن هناك أيضا جوارب تتمتع بوظيفة حرارية، وأوضحت أن هذه النوعية من الجوارب تعمل على الحفاظ على الشعور بالدفء في الأماكن المفتوحة ولا تتعرق الأقدام بداخلها.

وأضافت الخبيرة الألمانية أنه يفضل أيضا عند اختيار الأحذية الشتوية بشكل عام الانتباه إلى أن تحتوي على ما يسمى ببطانة حرارية من الألياف الدقيقة مثلا أو صوف الأغنام أيضا.

وللحصول على أقدام دافئة داخل الأحذية في الشتاء، أكدت شولتس أيضا أهمية أن تظل الأقدام جافة داخل الأحذية، لذا أوصت بأنه من الأفضل شراء نوعية الأحذية المزودة بطبقة نسيج مقاوم للماء.

وأشارت الخبيرة الألمانية إلى أنه يفضل أيضا استخدام نوعيات الكريمات التي تساعد على تدفئة الجسم على القدمين خلال فصل الشتاء من أجل التمتع بقدمين دافئتين دائما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك