الإثنين 24 سبتمبر 2018 12:32 م القاهرة القاهرة 30.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«الوطنية للانتخابات»: الهيئة لا تراقب الدعاية الانتخابية إلا بعد قبول الترشح رسميا

كتب - أحمد الجمل:
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 1:39 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 1:39 م

قال اللواء رفعت قمصان، عضو الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة ليس لها ولاية على أي من عمليات الدعاية أو اللافتات التي تعلق في الأحياء والطرقات، وكل ما يجري من ممارسات ترويجية، قبل فتح باب الترشح وقبول المرشحين للانتخابات الرئاسية.

وأضاف «قمصان» أن صفة «المرشح» لا تنطبق رسميا على أي من راغبي الترشح، إلا بتقدمه إلى اللجنة بأوراق ترشحه وفحصها ومن ثم قبوله إذا استوفى الشروط القانونية، أما قبل ذلك فما يطلقه من دعاية لا تختص بها الهيئة الوطنية، ولا يدخل ضمن نطاق سقف الدعاية المحدد بـ20 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بالمؤتمر الصحفي المقرر عقده الإثنين المقبل بالهيئة العامة للاستعلامات للإعلان عن جدول الانتخابات الرئاسية، أوضح أنه سيشهد إعلان جميع القرارات الأساسية المنظمة للعملية الانتخابية، بدءا من فتخ باب الترشح وإعلان القوائم المبدئية والنهائية للمرشحين ودعوة الناخبين وتنظيم توقيتات عملية تقديم التظلمات والطعون والبت فيها ثم إعلان النتائج النهائية.

جاء ذلك بعدما عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرا صحفيا حددت فيه يوم الإثنين المقبل كموعد لإعلان الجداول الخاصة بالانتخابات الرئاسية المرتقبة، والمقرر أن تبدأ إجراءاتها في النصف الأول من شهر فبراير المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك