الأحد 22 يوليو 2018 6:43 م القاهرة القاهرة 33.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

شيخ الأزهر يشيد بدور «الدستورية العليا» وقضاتها لحماية الدستور وضمان الحريات

أحمد بدراوي
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 5:23 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 6:00 م

أشاد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأربعاء، بالدور بالغ الأهمية الذي تقوم به المحكمة الدستورية العليا، وقضاتها لحماية دستور مصر وضمان الحريات والحقوق المنصوص عليها بالدستور ، والتأكد من سلامة التشريعات والقوانين وموافقتها لنصوص الدستور.

وقال الطيب، خلال استقباله بمشيخة الأزهر المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن المحكمة الدستورية العليا تمثل رأس السلطة القضائية في البلاد وهي حصن أمان للوطن ومصدر طمأنينة للمواطنين، منوها بأن الأزهر بكافة هيئاته يقدر دور القضاء الدستوري المصري الذي أثرى المكتبة العلمية القانونية والدستورية في مصر والعالم العربي بأحكامه العريقة.

من جانبه، أعرب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، عن تقديره للدور الهام والعالمي الذي يقوم به الأزهر الشريف وشيخه الإمام الأكبر في نشر الوسطية والاعتدال وتصديه لدعاوى التطرف والكراهية، مؤكدا اعتزازه بجهود الإمام الأكبر، ودوره في تعزيز قيم السلام والحوار والتعايش وترسيخ ونشر سماحة الإسلام.

كما أهدى الإمام الأكبر، درع الأزهر الشريف إلى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق تقديرا له وللمحكمة الدستورية العليا بكافة أعضائها.

من جهة أخرى، استقبل الإمام الأكبر، البطريرك يوسف العبسي، بطريرك الروم الكاثوليك في العالم.

وقدم «الطيب»، التهنئة للبطريرك بمناسبة أعياد الميلاد، مؤكدا أن الأديان كلها تدعو إلى السلام وتعميق روح المحبة والمودة بين الناس.

وأوضح أن الأزهر لا يألو أي جهد في العمل على تعزيز قيم السلام وثقافة الحوار والتسامح، وتوطيد علاقته بكل الأديان، كما لا يدخر وسعًا في نصرة القدس والتصدي لكل محاولات الاحتلال الصهيوني لتهويدها.

من جانبه، أعرب البطريرك يوسف العبسي، عن تقديره لجهود شيخ الأزهر في ترسيخ السلام العالمي ونشر ثقافة التعايش المشترك والمواطنة ومواجهة التطرف بكافة أشكاله وصوره، مشيدا بسلسلة القرارات التي اتخذها الإمام الأكبر للرد على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وزعم أنها عاصمة للكيان الصهيوني المحتل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك