الأحد 24 يونيو 2018 6:31 م القاهرة القاهرة 32.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الخروج من مونديال «روسيا 2018».. ما الأصلح لمنتخب مصر

«شل مصر» تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من برنامج الأمل 2018


نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 3:47 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 3:47 م

احتفلت شركة «شل مصر» بتخريج الدفعة التاسعة من برنامج الأمل لعام 2018، وتتكون من 41 جيولوجيا من أوائل كليات العلوم بالجامعات المصرية في أقسام علوم الأرض الجيولوجيا والجيوفيزياء، في حين وصل عدد المقدمين لبرنامج الأمل لهذا العام لما يزيد عن 345 طالبًا.

وبحسب بيان من الشركة، قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الذي شهد حفل التخريج، إن استراتيجية الوزارة ترتكز على تنمية مهارات وقدرات الشباب وهو أحد المحاور الأساسية التي تعتمد عليها منظومة العمل البترولي، لما له من تأثير إيجابي وقوي على زيادة معدلات الإنتاج.

وتمثلت رعاية شل البلاتينية لبرنامج الأمل في توفير مجموعة كبيرة من أجهزة الحاسب الآلي للبرنامج، لكي يستخدمها شباب الخريجين في كافة أعمال البحث التي يقومون بها، لربط الجانب العملي بالتطور العالمي في مجال البحث العلمي الخاص بالقطاع.

وقامت شركة «شل مصر» بدعم برنامج الأمل منذ 10 سنوات، أي منذ نشأته؛ لتعزيز وإضافة المهارات المطلوبة لسوق العمل المصري، ونتيجة لهذا الدعم المستديم، استطاع 13 طالبًا من خريجي البرنامج الالتحاق للعمل بشركة «شل مصر».

تم إطلاق برنامج الأمل في عام 2007 تحت إشراف الجمعية الجيوفيزيقية المصرية، وقال سمير عبدالمعطي رئيس الجمعية، إن البرنامج يهدف إلي تأهيل الخريجين من الجامعات المصرية للالتحاق بالشركات العالمية من خلال 5 محاور، هي برنامج نظري يجريه خبراء من شركات البترول المختلفة في مصر، ومشروع عملي يقوم به الخريجين، وتوفير مهارات شخصية متمثلة في طريقة العمل وفق فريق عمل، وعرض وتقديم المشاريع، والتواصل مع بقية الزملاء، ودورة تدريبية لتعليم اللغة الإنجليزية، زيارات لبعض شركات البترول وشركات الخدمات للتعرف علي التكنولوجيا الجديدة والأدوات المستخدمة في صناعة البترول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك