الثلاثاء 24 أبريل 2018 8:13 م القاهرة القاهرة 18.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

نقيب الفلاحين: نطالب بتسعير طن قصب السكر بـ1000 جنيه

أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 11:28 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 11:28 م
قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن السعر الذي تعتزم الحكومة إقراره لطن قصب السكر بـ700 جنيه به ظلم للفلاح، مطالبًا بزيادة السعر إلى 1000 جنيه للطن الواحد.

وأضاف «أبو صدام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أن هذه الزيادة لن تكلف المواطن أي ارتفاع في أسعار السكر، مشيرًا إلى إنتاج طن القصب نحو 120 كيلو من السكر فضلًا عن إنتاج 22 سلعة أخرى، وهي السلع التي تساعد المصانع على تغطية التكلفة.

وأوضح أن سعر كيلو السكر حاليًا 9.5 جنيه بينما سعره العادل وفقًا لسعر طن القصب 6 جنيهات، متابعًا: «أصحاب المصانع يخدعون الشعب ويشيعون أن زيادة سعر الطن ستنعكس على سعر كيلو السكر بالزيادة وهو غير صحيح، فهناك 22 سلعة يمكنها تغطية تكلفة طن القصب، بالإضافة إلى بيع السكر بأعلى من سعره».

ولفت إلى ضرورة مراعاة الحكومة للأمن القومي الغذائي برعاية الفلاحين حتى لا يتجهوا إلى زراعة محاصيل أخرى بدلًا من المحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الربح، مؤكدًا أن السكر المحلي أفضل بكثير من نظيره المستورد من ناحية الجودة.

ونوه بأن الدستور ينص على شراء الحكومة للمحاصيل الاستراتيجية بهامش ربح، وأن تحافظ على تنمية الريف والرقعة الزراعية.

وكان النوبى أبواللوز، الأمين العام للنقابة العامة للفلاحين الزراعيين أعلن اليوم، تواصل الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، معه لإبلاغه باستجابة الحكومة لطلبات النقابة برفع سعر توريد طن قصب السكر، إلى 700 جنيه بدلًا من 620 جنيهًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك