الخميس 18 يناير 2018 10:01 ص القاهرة القاهرة 14.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

«الإسكان»: الانتهاء من الأسمرات وتل العقارب قبل 30 يونيو

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 8:54 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 8:54 م
قال الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري، إنه سيتم الانتهاء من حي الأسمرات، قبل 30 يونيو، موضحًا أن الدولة تأخرت في بدء المرحلة الثالثة بسبب بعض المشكلات المالية، لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر توجيهات هذا العام بتوفير أي ميزانية يحتاجها تطوير العشوائيات.

وأضاف «درويش»، خلال لقائه ببرنامج «بين السطور»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مع الإعلامية أماني الخياط، مساء الأربعاء، أنه سيتم الانتهاء أيضًا من «تل الأمل»، «تل العقارب» سابقًا، قبل 30 يونيو، متابعًا أن الأهالي هم من اختاروا هذا الاسم للمنطقة.

واستطرد: «الأهالي دائمًا لديهم تشكك من الدولة، ولا يثقون بما تقوم به من أجلهم، لذلك قمنا بعمل رحلات للمنطقة بعد الانتهاء من جزء كبير منها، حتى ترى الأهالي مجهودات الدولة على أرض الواقع، وجعلهم يطمئنون»، مؤكدًا: «كل الأهالي التي طالبت بتعويض شهري حتى الانتهاء من التطوير، يتسلمون 1200 جنيه شهريًا، ولم نخرج أحدًا من منزله رغمًا عنه، تم الاتفاق مع الجميع كلٍ بحسب ما يرضيه».

وتابع أنه جاري إنشاء 42 ألف وحدة سكنية لسكان العشوائيات بالقاهرة، مضيفًا: «نحن نعمل على تطوير 107 ألف وحدة للعشوائيات غير الآمنة على مستوى الجمهورية، ليس جميعهم إنشاء، فهناك وحدات نحاول إزالة الخطر عنها هندسيًا، وفي حالة عدم وجود طريقة لإزالة الخطر، ننقل الأسرة نهائيًا من المنطقة، إلى أخرى آمنة».

 




شارك بتعليقك