وزير الخارجية الأردني: اجتماع الوفد الوزاري بالمملكة لبحث مواجهة تداعيات قرار ترامب في إطار عمل عربي جماعي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الأردني: اجتماع الوفد الوزاري بالمملكة لبحث مواجهة تداعيات قرار ترامب في إطار عمل عربي جماعي

عمان - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 3 يناير 2018 - 10:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2018 - 10:00 م
أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، صلابة التعاون العربي وعمق التنسيق لمواجهة تداعيات قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس والعمل على حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي، اليوم الأربعاء، لجنة فلسطين في مجلس الأعيان الأردني برئاسة رئيس المجلس بالإنابة الدكتور معروف البخيت وحضور رئيسها العين حيا القرالة، حيث تم بحث الأوضاع والمتغيرات السياسية التي تشهدها المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن الصفدي أشار، خلال اللقاء، إلى أن المملكة ستستضيف اجتماع الوفد الوزاري الذي تشكل بعد اجتماع وزراء الخارجية في الجامعة العربية الشهر الماضي لبحث سبل مواجهة تداعيات قرار الرئيس الأمريكي وحشد الدعم للأشقاء الفلسطينيين في إطار عمل عربي جماعي منسق.

وأكد وزير الخارجية الأردني اعتزاز المملكة بعلاقاتها الأخوية الاستراتيجية مع عمقها العربي، لافتا إلى أن وحدة الصف العربي وخدمة المصالح العربية ثابت لم ولن يتغير في السياسة الأردنية.

واستعرض الصفدي، خلال اللقاء، الجهود التي تقوم بها المملكة لإسناد الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم في الحصول على حقوقهم المشروعة وفِي مقدمتها حقهم في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو 1967.. إلى جانب الجهود التي قامت وتقوم بها المملكة بالتصدي لتداعيات قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتطرق اللقاء إلى التطورات الإقليمية والجهود التي يبذلها الأردن للإسهام في حل أزمات المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار وبما يخدم المصالح العربية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك