الثلاثاء 16 يناير 2018 5:33 م القاهرة القاهرة 17.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

«طب الأزهر» ترفع مقترحا لإدارة الجامعة بتخفيض سنوات الدراسة بها لـ5 سنوات فقط

الدكتور أحمد سليم، عميد كلية طب البنين بجامعة الأزهر
الدكتور أحمد سليم، عميد كلية طب البنين بجامعة الأزهر
كتب - محمد عنتر:
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 2:45 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 2:45 م

قال الدكتور أحمد سليم، عميد كلية طب البنين بجامعة الأزهر في القاهرة، إن مجلس الكلية سيقدم مقترحا لإدارة الجامعة بتعديل الدراسة بكليات الطب التابعة للجامعة، بدءًا من العام الدراسي المقبل، لتكون الدراسة لمدة 5 سنوات بدلا من 6 وعام آخر للتدريب، وسيتم عرض الأمر على المجلس الأعلى للأزهر يوم الأحد المقبل؛ لبحثه واتخاذ قرار نهائي بشأنه.

وأضاف «سليم»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن النظام الجديد يتيح تخفيض الدراسة بكليات الطب بالجامعة إلى 5 سنوات فقط، وعامين للتدريب، ويبدأ التطبيق من العام المقبل، لافتا إلى أن النظام الجديد سيوفر لطالب الطب عامًا دراسيًا كاملًا، بعام آخر للتدريب، كما التقييم في النظام الجديد أفضل من الحالي، ويحصل الطلاب على درجات أعلى.

وأشار «سليم»، إلى أن النظام الجديد للكلية يتيح للطلاب تلقي المحاضرات داخل مجموعات صغيرة، على أن يكون هناك تكامل كبير بين الأقسام، كما يربط هذا النظام الطالب بالمستشفيات بشكل أكبر، إذ يبدأ العمل بها بعد 6 أشهر من التحاقه بالكلية، وحضوره في المستشفيات يكون بنسبة 20% في السنة.

وأكد «سليم» الانتهاء من المناهج الخاصة بالنظام الجديد، مشيرا إلى أن النظام سيعتمد على حذف المكرر في المناهج ومد ساعات الدراسة بالكلية وإلغاء إجازة يوم السبت، لتكون الدراسة في الكلية 6 أيام بدلا من 5.




شارك بتعليقك