الأحد 21 يناير 2018 3:05 ص القاهرة القاهرة 12.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

حى الزيتون للمواطنين: الشوارع تحتاج إلى الناس المحترمين لتكون نظيفة وليس العكس

كتبت ــ ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 9:17 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 9:17 م
«لا يحتاج الإنسان إلى شوارع نظيفة ليكون محترما.. ولكن الشوارع تحتاج إلى الناس المحترمين لتكون نظيفة»، تلك العبارة التى استخدمها حى الزيتون بالمنطقة الشمالية بمحافظة القاهرة، لحث المواطنين على النظافة بعد أن كانوا يستخدمون عبارات «النظافة من الإيمان، وحافظوا على نظافة بيئتكم، وغيرها».

وتزامنا مع بداية عام جديد كان حى الزيتون يعمل على حث المواطنين على بداية جديدة فى العيش بمناطق أكثر نظافة ورقى، بعد عدة محاولات بمنع إلقاء القمامة فى شوارع الحى، الذى قام بإعادة تجديد أعمال الرصف مرة أخرى، مع تجديد دهانات الأرصفة والجدارات، خاصة بالمناطق المحيطة بالمدارس التى اعتاد المواطن إلقاء القمامة بجانبها.

وتفاعل المواطنون على الصفحة الخاصة بحى الزيتون على الفيس بوك، فكتب بعضهم «والله عندكوا حق، يمكن الناس تحس على دمها، الكلام بالذوق مش بيعمل نتيجة، الله على الكلام ده، إحنا منجيش إلا بالعافية».

الجدير بالذكر أن منظومة النظافة الجديدة، التى تعتمد على نظام الجمع السكنى التى تم تطبيقها فى اثنين من أحياء القاهرة حتى الآن نجحت نجاحا كبيرا تخطى الـ70%، مما جعل محافظة القاهرة تسعى لتطبيقها بعدد من الأحياء الأخرى عقب انتهاء عقود الشركات الأجنبية تدريجيا فى هذه الأحياء.

كما أنه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة فى ثلاثة أحياء خلال شهر إبريل المقبل، وهى «الوايلى، وعين شمس، وباب الشعرية»، وذلك بالتزامن مع انتهاء عقود الشركات الأجنبية.

كما أن المنظومة الجديدة للنظافة، حققت نجاحا كبيرا فى المعادى، وتم تطبيقها فى طرة أخيرا، وقضت المنظومة على مناظر أكوام القمامة، ذلك بعد إلغاء صناديق القمامة فى الشوارع والاعتماد على الجمع السكنى.



شارك بتعليقك