الخميس 26 أبريل 2018 1:45 م القاهرة القاهرة 26°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

25 مليون جنيه خسائر مبدئية لحريق مطحن طنطا

محافظ الغربية اثناء زيارته المصابين<br/>
محافظ الغربية اثناء زيارته المصابين
الغربية - علاء شبل:
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 2:49 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 2:49 م

تفقد اللواء مجدي الشاطر نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية اليوم الأربعاء، صوامع العاشر من رمضان بمنطقة مرور سالم بطنطا، بصحبة وفد من الشركة القابضة لتفقد موقع حادث الانفجار الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، وراح ضحيته عامل وأصيب 11 آخرون بإصابات متفاوتة نتيجة تفريغ الهواء وانفجار غباري.

وكان محافظ الغربية أحمد ضيف صقر، قد قرر تشكيل لجنة من مديرية التموين بالمحافظة بالاشتراك مع مباحث التموين، وبالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتحديد قيمة الخسائر والتلفيات؛ لرفع تقرير وافي بالواقعة وملابساتها للدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

هذا وقد كشف مصدر بشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، عن أن حجم الخسائر المبدئية لن تقل عن 25 مليون جنيه، وأسفر الانفجار الذي وقع بصومعة تخزين القمح عن احتراقها بالكامل وتدمير عربة قطار خاص بنقل القمح عبر شريط السكة الحديد المنشأ خصيصًا لهذا الغرض، كما أتلف الانفجار لوحة التحكم الإلكترونية،

وأضاف المصدر، أن الشركة منذ أقل من أسبوع، كانت قد اكتشفت إختلاس كميات كبيرة من القمح وبيعها لحساب عاملين بالمطحن، وتم إحالتهما للنيابة العامة التي قررت الإفراج عنهما عقب عرضهما التصالح مقابل دفع كل عامل 200 ألف جنيه.

من ناحيته أكد محافظ الغربية، أن الواقعة كلها قيد التحقيقات ولن يتم التستر على منحرف أو فاسد أو مهمل تسبب في وقوع الحادث الأليم، مشيرًا إلى أن توقف العمل بالمطحن لن يؤثر بحال من الأحوال على إنتاج الخبز المدعم؛ لوجود مطاحن بديلة ومنها مطحن مدينة المحلة الكبرى.

وقال المحافظ، إنه قرر صرف 50 ألف جنيه لاأرة العامل المتوفي، وألف جنيه لكل عامل مصاب كمساعدة مبدئية في تكاليف العلاج الذي ستتولى تكلفته الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك