الأربعاء 26 سبتمبر 2018 12:04 ص القاهرة القاهرة 26.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

مدينة زويل تفتتح «معهد حلمي» بعد 5 أعوام من وضع حجر الأساس

مدينة زويل تفتتح معهد حلمي للعلوم الطبية
مدينة زويل تفتتح معهد حلمي للعلوم الطبية
كتب- هاني النقراشي
نشر فى : الأربعاء 3 يناير 2018 - 3:44 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 3:44 م

«صدقي»: معهد حلمي للعلوم الطبية أول معهد للأبحاث الحديثة وبه كل الوسائل التكنولوجية والإمكانيات التي يحتاجها الطلاب

افتتحت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، معهد حلمي للعلوم الطبية، كأول معهد للأبحاث الحديثة في إطار استكمال عمليات البناء والتشييد لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

ويضم المعهد عدة مراكز في علوم وتكنولوجيا الطب والأمراض المنتشرة، من بينها مركزًا متخصصًا في مجال الصحة والجينوم CG، وآخر في مركز دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها CAAD، ومركز التميز لأبحاث الخلايا الجذعية والطب المتجدد CESC.

وأطلق اسم حلمي، على المعهد بقرار من مجلس الأمناء الذي يرأسه الدكتور زويل، منذ خمس سنوات تقديرًا لدور رجل الصناعة الوطني الدكتور حسن عباس حلمي، أحد أكبر الداعمين لمدينة زويل والمؤمن بأهمية البحث العلمي في زيادة الإنتاج القومي وانعكاسه على الاقتصاد المصري، حيث تبرع بمبلغ 250 مليون جنيه مصري لخدمة هذا الهدف النبيل عام 2013.

ومن جانبه، أعرب الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن سعادته بافتتاح هذا المبنى الضخم الذي يعد خير دليل على سعي مدينة زويل في إنجاز مراحل البناء والتشييد، مضيفًا أن المقر الجديد به 54 مبنى، أبرزهم مبنى حلمي الذي يحتوي على كل الوسائل التكنولوجية الحديثة والإمكانيات التي يحتاجها الطلاب.

وأوضح "صدقي"، أن معامل حلمي نجحت خلال الأعوام الماضية في التوصل لعدد من الاكتشافات العلمية المهمة، بخاصة في مجال علوم الجينوم والذي تمكن من تحقيق إنجازات في علاج مرض السرطان بالتعرف على الجين الوراثي للمريض، وتسجيل الكثير من براءات اختراع ونشر العديد من البحوث العملية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك