الأحد 18 نوفمبر 2018 12:34 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

الصحة: ارتفاع عدد مصابي الاشتباكات بمحيط الداخلية إلى 1482

القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الجمعة 3 فبراير 2012 - 5:00 م | آخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2012 - 5:00 م

أعلن الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية أن عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت مساء الجمعة في محيط وزارة الداخلية ارتفع إلى 1482 شخصا مشيرا إلى أنه تم إسعاف 835 حالة منهم في مكان الأحداث فيما تم تحويل 647 حالة إلى المستشفيات والعيادات المتنقلة والمستشفى الميداني بالتحرير وقصر الدوبارة.

 

وقال عدوي الجمعة "إن حالة جميع المصابين مستقرة ومعظمهم تقرر خروجه من المستشفيات موضحا أن 323 حالة استقبلتهم مستشفيات المنيرة العام, والقصر العيني والهلال وأحمد ماهر والجمهورية والقصر العيني الفرنساوي وغيرها".

 

وأشار إلى أن المستشفى الميداني بالتحرير أسعفت 190 حالة والمستشفى الميداني بكنيسة قصر الدوبارة أسعفت 50 حالة فيما قامت العيادات المتنقلة بإسعاف وعلاج 84 حالة.

 

وأضاف عدوي أن فرق المسعفين العاملة على سيارات الإسعاف قامت بإسعاف المصابين في مكان الأحداث كما قامت الفرق الطبية في المستشفيات بعمل الإسعافات والفحوصات والإشاعات والتحاليل اللازمة لجميع المصابين فور دخولهم إضافة إلى قيام المستشفى الميداني بالتحرير وكنسية قصر الدوبارة والعيادات المتنقلة بتقديم الإسعافات من خلال الفرق الطبية العاملة بها.

 

وأوضح عدوي أن الإصابات كانت ما بين إختناقات بسبب استخدام الغاز المسيل للدموع وكدمات وسحجات وجروح وكسور وغيرها لافتا إلى أن السيارت التي تم الدفع بها - التى بلغ عددها 45 سيارة إسعاف و4 عيادات متنقلة وتمركزت بالقرب من ميدان التحرير وميدان عبد المنعم رياض - تم الدفع بها إلى موقع الاشتباكات حيث قامت بنقل وإسعاف المصابين.

 

ومن ناحية أخرى، أوضح عدوي أن إجمالى الإصابات التي وقعت نتيجة الاشبتاكات بمحافظة السويس بلغت 207 حالات تم إسعاف 190 حالة منها في مكان الأحداث من خلال سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة بينما تم تحويل 17 حالة إلى مستشفى السويس العام وحالتهم جميعا مستقرة بالاضافة إلى حالتى وفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك