وزير الخارجية الألماني يدعو روحاني لزيارة بلاده - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الألماني يدعو روحاني لزيارة بلاده

روحاني و وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير
روحاني و وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير

نشر في: الأربعاء 3 فبراير 2016 - 6:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 فبراير 2016 - 6:27 م

وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير يجري في طهران محادثات مع الرئيس الإيراني حسن روحاني حول الأزمة السورية وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين. كما يدعوه لزيارة ألمانيا في زيارته القادمة لأوروبا.

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الأربعاء (الثالث من شباط/فبراير 2016) إنه أبلغ الرئيس الإيراني حسن روحاني أن ألمانيا ترحب بزيارته لها في المرة القادمة التي يذهب فيها إلى أوروبا. وعقب اجتماع مع روحاني في طهران قال شتاينماير إنه دعاه لأن "يضع في اعتباره أن تكون ألمانيا وجهة له في زيارته القادمة لأوروبا."

وكان روحاني زار إيطاليا وفرنسا قبل أيام قليلة مبرما صفقات تقدر بالمليارات. ولم توجه برلين حتى الآن دعوة لروحاني لزيارة البلاد. ويتوجه شتاينماير في وقت لاحق اليوم إلى السعودية لافتتاح مهرجان ثقافي تشارك فيه ألمانيا كضيف شرف.

وتلقى مشاركة ألمانيا في هذا المهرجان انتقادات من أحزاب المعارضة بسبب أوضاع حقوق الإنسان في السعودية، التي نفذت مؤخرا أحكاما بالإعدام في حق 47 شخصا. ويعتزم شتاينماير التحدث عن أوضاع حقوق الإنسان خلال زيارته للرياض، كما ستدور محادثاته حول دعم مفاوضات السلام من أجل سوريا في جنيف. وتلعب إيران والسعودية دورا محوريا في تلك المفاوضات، إلا أن العلاقات بين البلدين متوترة للغاية، ما أثار مخاوف من تأثير تلك التوترات سلبا على عملية السلام في سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك