انتشال 13 جثة مهاجر غير شرعى قرب زوارة الليبية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتشال 13 جثة مهاجر غير شرعى قرب زوارة الليبية


نشر في: السبت 3 فبراير 2018 - 6:24 م | آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2018 - 6:24 م

أعلنت السلطات الليبية، اليوم، انتشال 13 جثة تعود لمهاجرين غير شرعيين، غرق مركبهم قرب مدينة زوارة غرب البلاد.

وقال الناطق باسم مديرية أمن زوارة حافظ معمر، إن بلاغا ورد من قبل أحد المواطنين يفيد بوجود جثة على شاطئ البحر غربى زوارة، فانتقل عناصر وأعضاء المديرية إلى الموقع، حيث تم العثور على عدد من الجثث، بحسب «بوابة الوسط» الليبية.

وأوضح معمر أنه بعد إجراء عملية البحث فى المنطقة تم انتشال 13 جثة، تعود لـ12 مواطنا باكستانيا وسيدة ليبية، فيما تسنى إنقاذ ثلاثة مهاجرين غير شرعيين بينهم ليبيان اثنان وباكستانى.

وتابع: «خلال حديثنا مع الناجين أفادوا بأن قاربهم صغير وحمل على متنه 90 مهاجرا»، مرجحا أن القارب «لم يتحمل وزن هذا العدد فغرق بهم».

وأورد مكتب الإعلام التابع للقوات البحرية الليبية، فى منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، الحصيلة ذاتها نقلا عن مديرية أمن زوارة. قائلا: «سنعمل على مشاركة صفحة مديرية زوارة لكونها المسئولة عن نقل أخبار القارب المنكوب لوقوع الحادث ضمن نطاق مسئوليتها».

وكانت البحرية الليبية، نفت فى وقت سابق، ما ذكرته المنظمة الدولية للهجرة بشأن غرق 90 مهاجرا غير شرعى قبالة منطقة زوارة. ووصف المتحدث باسم البحرية الليبية العميد بحار أيوب قاسم إعلان المنظمة الدولية بأنه «جزء من الحملة على ليبيا» ومحاولة لـ«جعلها دائما فى صدارة المشهد الإعلامى فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية ومعاناة المهاجرين، والمتاجرة بالمواطن الإفريقى والمقامرة بحياته».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك