فيديو.. وزير الآثار: افتتاح منطقة الأهرامات بعد التطوير قبل منتصف 2018 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الآثار: افتتاح منطقة الأهرامات بعد التطوير قبل منتصف 2018

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 3 فبراير 2018 - 6:17 م | آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2018 - 6:19 م

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إنه سيتم افتتاح مشروع تطوير منطقة الأهرامات قبل منتصف عام 2018، مضيفًا أن تطوير المنطقة سيحدث بها نقلة هامة للغاية.

وأضاف «العناني»، في تصريحات لفضائية «أون لايف»، السبت، أنه سيتم تنظيم المنطقة بحيث يكون الدخول من طريق الفيوم بدلًا من مينا هاوس، بالإضافة إلى نقل الجمال والأحصنة إلى مكان محدد لهم، ويذهب إليهم من يريد، فضلَا عن تخصيص مكان للتصوير والباعة حتى لا يكون بهذا القرب من الهرم.

وعن الكشف الأثري الذي تم الإعلان عنه اليوم في منطقة الهرم، قال إنه يعود لسيدة تسمى «حتبت»، ويعود عمرها لـ4400 عام، وتحتوي على رسومات ومناظر نادرة، موضحًا أن العمل فيها بدأ في أكتوبر الماضي عن طريق بعثة آثار مصرية.

وأوضح أن هذا الكشف لن يكون الأخير، وستستمر الوزارة في عملها بالكشف عن الآثار لتغيير الصورة الذهنية عن مصر، مؤكدًا أن هناك كشف جديد سيتم الإعلان عنه خلال عدة أسابيع.

وأشارإلى افتتاح المرحلة الأولى من المتحف المصري الكبير خلال عام، على أن تكون مساحتها ضعف مساحة المتحف المصري بالتحرير، منوهًا بأن دور متحف التحرير لن ينتهي بوجود المتحف المصري الكبير، حيث تستقبل الوزارة غدًا مديري أكبر 5 متاحف في أوروبا لتطوير متحف التحرير وتحديد القطع التي ستوضع به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك