بدء مراسم تشييع المعارض الروسي نيمتسوف في موسكو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء مراسم تشييع المعارض الروسي نيمتسوف في موسكو

المعارض الروسي نيمتسوف -ارشيفية
المعارض الروسي نيمتسوف -ارشيفية
موسكو - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 3 مارس 2015 - 10:41 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مارس 2015 - 10:41 ص

تجمع مئات الأشخاص باكرا، صباح اليوم الثلاثاء، في موسكو، أمام مركز سخاروف، حيث بدأت مراسم تشييع المعارض بوريس نيمتسوف، الذي قتل يوم الجمعة الماضي، بالرصاص على مقربة من الكرملين.

وسيسجى جثمان نيمتسوف، ليتمكن المشيعون من إلقاء التحية الأخيرة عليه في مركز سخاروف، المتحف المخصص لحقوق الإنسان ولذكرى الأكاديمي السوفياتي المنشق اندري ساخاروف، قبل أن يوارى الثرى في مدفن تروييكوروفسكوي في موسكو.

وقالت ماريا كونياكوفا اختصاصية علم النفس، "كان شخصا أشعر أنني قريبة منه.. أردت أن أودعه.. كان رجل صاحب مبادئ، رجلا صاحب كاريسما.. لا يهم من الذي قتله، أنها خسارة لا تعوض".

وجلست والدة بوريس نيمتسوف عملا بالتقاليد الأرثوذكسية أمام النعش المفتوح الذي تعاقب أمامه صف من المواطنين المجهولين والشخصيات المعروفة مثل رئيس الوزراء السابق ميخائيل كاسيانوف والسفير الأمريكي جون تيفت، للانحناء أمامه أو وضع ازهار.

وسيتم تشييع النائب السابق لرئيس الوزراء في عهد بوريس يلتسين، والذي أصبح من أشد معارضي الرئيس فلاديمير بوتين، في حضور عدد من السفراء الأوروبيين والمسؤولين الاجانب بينهم وزير خارجية ليتوانيا ليناس لينكوفيسيوس ورئيس بلدية ريغا عاصمة لاتفيا نيلس أوساكوفس ونائب وزير الخارجية البولندي كونراد بافليك.

ومنعت السلطات الروسية بعض الشخصيات السياسية الأجنبية التي اعلنت نيتها في المشاركة في التشييع، من القيام بذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك