«العلايلي»: إيقاف دعوة الناخبين للتصويت سيكون فرصة لتنقية قوانين الانتخابات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العلايلي»: إيقاف دعوة الناخبين للتصويت سيكون فرصة لتنقية قوانين الانتخابات

الدكتور محمود العلايلي
الدكتور محمود العلايلي
صفاء صفوت
نشر في: الثلاثاء 3 مارس 2015 - 2:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مارس 2015 - 2:32 م

تعقيبًا على قرار القضاء الإداري بوقف قرار اللجنة العليا للانتخابات بدعوة الناخبين للتصويت، قال الدكتور محمود العلايلي، أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، إنه طالما قرار دعوة الناخبين سيتم تأجيله فإنه يجب تنقية كافة المواد الموجودة بقانون الانتخابات والقوانين الرتبطة به حتى لا يشوب البرلمان المقبل أي شائبة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "غرفة الأهخبار" الذي يذاع على فضائية "سي بي سي اكسترا"، اليوم الثلاثاء، أن تمثيل المصريين بالخارج أمر شائك ومعقد، إلا أنه يجب علينا النظر إلى تجارب الدول الأخرى في هذا الأمر.

وبالحديث عن أزمة تمثيل المصريين بالخارج بالبرلمان، أكد العلايلي أن صعوبة هذ التمثيل يأتي من استحالة حضور ممثليهم لجلسات البرلمان، إلا أنه من الممكن أن يكون من يمثلهم يقيم في مصر الآن.

وكانت قد قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار يحيى دكرورى نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشار عبد المجيد المقنن رئيس المكتب الفنى لمحكمة القضاء الإدارى، بقبول وقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للنتخابات بدعوة الناخبين للتصويت فى الانتخابات البرلمانية، وإحالة الدعوى لهيئة مفوضى الدولة لإعداد التقرير القانونى الخاص بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك