القنصل العراقى بالقاهرة: العلاقات بين مصر والعراق تاريخية ونموذجا يحتذى به - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القنصل العراقى بالقاهرة: العلاقات بين مصر والعراق تاريخية ونموذجا يحتذى به

بنها أ ش أ
نشر في: الإثنين 3 أبريل 2017 - 9:50 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أبريل 2017 - 9:50 م
أكد القنصل العراقي بالقاهرة ومسئول العلاقات الثقافية زهير سعد عباس، على عمق العلاقات بين مصر وبلاده، لافتا إلى أن دولة العراق تتطلع دائما لمزيد من التعاون مع شقيقتها مصر، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية العراقية تاريخية ونموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول.

جاءت تصريحات القنصل العراقى خلال زيارته، الاثنين لجامعة بنها، حيث استقبله الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة، وذلك لبحث وتدعيم العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة بنها والجامعات العراقية.

ولفت عباس إلى أن الحكومية العراقية حريصة على تشجيع أبنائها وطلابها على استكمال دراستهم بشقيقتها مصر وذلك لأن بها عدد كبير من الجامعات المصرية العريقة، موجها الشكر للدكتور القاضي وعمداء الكليات على دعمهم لأبنائهم الوافدين من الدول العربية.

من جانبه قال القاضي إن العلاقات بين مصر والعراق قديمة وراسخة وأن البلدين يجمعهما تاريخ حضاري ممتد إلى آلاف السنين، مشيرا إلى أن العلاقات تشهد الآن نموا وازدهارا في ظل رغبة مشتركة لتدعيمها وزيادة التبادل العلمي والثقافي ومختلف أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين .

وأشار القاضي إلى أن الجامعة تسعى دائما إلى دعم وتوفير سبل الراحة للطلاب الوافدين بها من مختلف الدول العربية الشقيقة باعتبارهم من أهم عناصر التواصل بين مصر ومحيطها العربي، مؤكدا أنه تقرر فتح فصل دراسي صيفي للطلاب الوافدين في مرحلة الدراسات العليا للتخفيف عليهم ومراعاة ظروفهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك