السبت 22 سبتمبر 2018 2:00 م القاهرة القاهرة 32.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

عائلة ريجينى أمام «الشيوخ»: لدينا كل أسماء الذين ساهموا فى قتل ريجينى

كتبت ــ آية عامر ومروة محمد:
نشر فى : الإثنين 3 أبريل 2017 - 9:32 م | آخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 9:32 م
- مصدر: اجتماع بين الوفدين المصرى والإيطالى لمراجعة تطورات القضية خلال الشهر الحالى
استضاف مجلس الشيوخ الإيطالى، اليوم، مؤتمرا صحفيا حول مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى، جوليو ريجينى، الذى عُثر على جثته على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، مطلع العام الماضى.

شارك فى المؤتمر كلاوديو ريجينى وباولا ديفيندينى، والدا الشاب الإيطالى، وألسندرا باليرينى، محامية العائلة، بجانب كل من لويجى مانكونى، رئيس لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان الإيطالى وريكاردو نورى، المتحدث باسم منظمة العفو الدولية فى إيطاليا، وفقا لموقع صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية على الإنترنت، اليوم.

وقالت المحامية باليرينى: «نعلم ومتأكدون من المكان الذى تم فيه احتجاز وتعذيب جوليو ريجينى» فى مصر، مشيرة إلى أن الخبراء الإيطاليين عندما فحصوا جثة الشاب الإيطالى رأوا عليها علامات تعذيب «لا مثيل لها»، بحسب الصحيفة.

وأضافت محامية العائلة: «لدينا كل أسماء الذين ساهموا فى قتل ريجينى.. لدينا كل الأسماء تقريبا ولكننا لا نعلم سبب مقتله».

من جانبه، ناشد كلاوديو ريجينى المؤسسات الإيطالية بالكشف عن حقيقة مقتل نجله قائلا: «نثق فى مؤسساتنا.. تلقينا إشارات مطمئنة من رئيس الوزراء باولو جينيلونى».

بدورها، وجهت باولا ديفيندينى رسالة إلى الفاتيكان، قائلة: «البابا فرانسيس سيقوم بزيارة تاريخية للقاهرة يومى 28 و29 من الشهر الحالى.. لا تنس الحديث عن جوليو ريجينى»، مضيفة: «عشنا 14 شهرا فى حالة يرثى لها، نحن عائلة عادية ولكن قدرنا أن نعيش فى هذه الحالة ولن نتقاعس أبدا عن البحث عن الحقيقة».

وتابعت والدة الشاب الإيطالى: «من حقنا معرفة الحقيقة من أجل كرامتنا»، متسائلة: «كيف سننظر فى عيون شبابنا الذين يتابعون ويكتبون عن قضية ريجينى برأس مرفوع؟!».

من ناحيته قال مصدر مطلع فى الوفد المصرى القضائى المختص بقضية مقتل الباحث الايطالى جوليو ريجينى، إنه سيتم عقد لقاء بين الوفدين القضائى الايطالى والمصرى خلال الشهر الحالى فى مصر،قائلا: «لم يتم تحديد موعد اللقاء حتى الآن».

وأضاف المصدر فى اتصال هاتفى لـ«الشروق»، إنه من المقرر مناقشة آخر ما توصلت إليه النيابة وفريق التحقيق فى القضية خلال اللقاء.

وأشار المصدر إلى أن النيابة الإيطالية أبلغت النيابة المصرية المختصة بالقضية، بتنظيم منظمة العفو الدولية ندوة فى ذكرى سحب السفير الايطالى من مصر فى اليوم الثامن من الشهر الحالى، بعنوان «الحقيقة لجوليو ريجينى وكل جوليو مجهول» بحضور والدى ريجينى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك