مقاتلو العشائر العراقية بالأنبار يقتلون 25 من «داعش» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقاتلو العشائر العراقية بالأنبار يقتلون 25 من «داعش»

مقاتلو العشائر العراقية
مقاتلو العشائر العراقية
بغداد - أ ش أ
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 1:26 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 1:26 م

تمكن مقاتلو العشائر العراقية في الأنبار غربي العراق ،اليوم الأحد، من قتل 25 إرهابياً من تنظيم «داعش» بمساندة من طيران الجيش العراقي، بينما قصف طيران التحالف الدولي صهريجا مفخخا شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن عشائر "البو محل" هاجمت مقار داعش في صحراء الأنبار بمنطقة الجزيرة، وقتلت 4 من مسلحي التنظيم واستولت على ثلاث سيارات محملة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأشارت إلى أن عشائر "البونمر" هاجمت مقرا لداعش وقتلت بالمناطق الصحراوية غرب سد الثرثار 15 إرهابيا، واستولت على خمس سيارات لعناصر التنظيم وأسلحة وعتاد عسكري.

وذكرت المصادر أن طيران القوة الجوية العراقية قصف تجمعا للإرهابيين بالأنبار، مما أسفر عن مقتل الإرهابي أبو قتيبة المرعاوي آمر مركز الحسبة بداعش وخمسة من معاونيه.

وصرح رئيس المجلس المحلي لناحية البغدادي مال الله برزان العبيدي بأن أكثر من 700 شاب من نازحي الناحية إلى العاصمة بغداد تطوعوا لقتال داعش، بعد اتفاق العشائر على حمل السلاح والبدء بعمليات تحرير مناطقهم من قبضة مسلحي.

وقال العبيدي إن قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ناصر الغنام تعهد بفتح مركز لتدريب الشباب المتطوعين وتسليحهم، بالتنسيق مع قوات قيادة عمليات الجزيرة والبادية.

وفي صلاح الدين، دمر طيران التحالف الدولي المناهض لداعش اليوم صهريجا مفخخا في قضاء "بيجي" شمال مدينة تكريت قبل أن يصل إلى موقع تواجد القوات الأمنية العراقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك