وزير الخارجية يلتقي مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يلتقي مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 1:25 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 1:25 م

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، نيكولاي ملادينوف مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ،الذي يزور القاهرة حاليا.

وتناول اللقاء، تطورات القضية الفلسطينية في ظل المتغيرات الإقليمية وسبل دفع جهود إحياء مفاوضات السلام "الإسرائيلية - الفلسطينية" طبقا للمرجعيات الدولية المعترف بها، فضلا عن تناول الأوضاع في قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، أن الوزير شكري عرض خلال اللقاء موقف مصر المبدئي بأن القضية الفلسطينية تظل لب الصراع في الشرق الأوسط وأنه لابد من التوصل إلى حل عادل ودائم وشامل لها يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل التراب الوطني الفلسطيني، وبما يؤدي إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال المتحدث، إن "اللقاء تناول باستفاضة جهود إعادة إعمار قطاع غزة في ضوء التزام الأطراف المانحة بتنفيذ التعهدات التي أعلنتها في مؤتمر القاهرة الخاص بإعادة إعمار غزة في ١٢ أكتوبر الماضي، وقد عرض المبعوث الأممي للوضع الإنساني والطبي في قطاع غزة في ضوء زيارته الأخيرة هناك، والمواد التي يتم نقلها للقطاع من خلال آلية الأمم المتحدة المؤقتة لإدخال المواد الخاصة بإعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية".

وأضاف عبد العاطي، أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على أهمية مواصلة الجهود الدولية لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وتشغيل المعابر المختلفة التي تربط إسرائيل بقطاع غزة انطلاقا من مسئولية إسرائيل القانونية بوصفها قوة احتلال، مشددا على أهمية مواصلة العمل على تشجيع الدول المانحة على الوفاء بتعهداتها.

كما تركز اللقاء على الأفكار المطروحة لتفعيل اللجنة الرباعية لتمكينها من أداء الدور المنوط بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك