اجتماع عاجل للمجلس الأعلى للنيابة الأدارية لترشيح «مهنا» رئيسا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع عاجل للمجلس الأعلى للنيابة الأدارية لترشيح «مهنا» رئيسا

هشام مهنا
هشام مهنا
كتب- أحمد الجمل:
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 1:32 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 1:32 م

تلقى المستشار هشام مهنا، النائب الأول لرئيس هيئة النيابة الادارية خطابا من وزير العدل المستشار محفوظ صابر، يطلب فيه عقد اجتماع عاجل للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية لترشيح أقدم النواب لتولى منصب رئيس الهيئة بعد وفاة المستشار عنانى عبد العزيز.

ويعقد المجلس الأعلى الآن اجتماعا برئاسة المستشار هشام مهنا بصفته النائب الأول لهيئة النيابة الإدارية وأقدم الأعضاء سنا، ومن المقرر أن يسفر الاجتماع عن ترشح المستشار هشام مهنا ترشحا رسميا للمنصب بعد تسلمه خطابا عاجلا من وزير العدل لعقد المجلس الأعلى وترشح أقدم النواب سنا.

والمستشار هشام مهنا النائب الاول لرئيس الهيئة هو أقدم النواب سنا، لذلك سوف يتم عقد الاجتماع لترشحه رسميا رئيساً للهيئة وفقاً للتقاليد القضائية المستقرة لاختيار الأقدم لشغل هذه وظيفة رئيس الهيئة.

وأوضح مصدر قضائى من داخل النيابة أن فور الانتهاء من الاجتماع والاتفاق على ترشح أقدم الاعضاء بالمجلس، يكون ذلك توطئة لتقديم هذا الترشيح إلى رئيس الجمهورية تمهيدا لاقراره تعيين رئيس الهيئة بقرار جمهورى ينشر بالجريدة الرسمية، بعد أن تتم مراسم حلف اليمين أمام الرئيس وفقا للتقاليد والأعراف القضائية المتعارف عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك