أمين عام مجمع البحوث: التركيز على تدريب العاملين بالوعظ في الأزهر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين عام مجمع البحوث: التركيز على تدريب العاملين بالوعظ في الأزهر

مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر
مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 2:22 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 2:22 م

قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن "الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر مهتم بضرورة التركيز على تدريب العاملين بالوعظ بالأزهر الشريف، ومواصلة البرامج التدريبية الهادفة لهم، وذلك في إطار التأهيل العلمي والمهني لهم".

وأضاف عفيفي، خلال تصريح له، اليوم الأحد، أن "عملية التدريب مستمرة للوعاظ من خلال طرح القضايا العصرية بشكل واضح وعملي يساعد الوعاظ في أداء مهامهم الدعوية، وأن الإمام الأكبر وجه بتوزيع مجلة الأزهر شهريا بشكل مجاني على جميع العاملين بالوعظ في الأزهر لأجل إثراء معلوماتهم وتفعيل دورهم في المجتمع".

كما أشار إلى أن "الإمام الأكبر يتابع باستمرار مسألة إمداد الوعاظ بالمراجع الأصلية التي يحتاجون إليها؛ حيث تم تزويدهم بمجموعات من هذه الكتب. كما يتم الآن إعداد مجموعات أخرى ستوزع مجانا لهم؛ مما يساعد في تطوير أدائهم وتيسير الحصول على المعلومات بتوفير مصادرها بين أيديهم".

من جانب آخر، أطلق مجمع البحوث الإسلامية قافلة دعوية إلى معسكر قوات الأمن المركزي بقطاع «بلبيس» بالشرقية، وذلك لدعم رجال الشرطة في محاربة الإرهاب في إطار التفاعل الدائم بين الأزهر الشريف ورجال الشرطة في التصدي للأفكار التكفيرية التي تهدد أمن وسلامة المواطن المصري.

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن "المجمع مستمر في تنظيم تلك القوافل الدعوية لرفع الروح المعنوية للجنود ولترسيخ ثقافة الانتماء للوطن، وتأكيد دعم الأزهر الشريف للشرفاء المخلصين من أبناء الوطن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك