عمرو موسى: سعود الفيصل مدرسة الدبلوماسية العاقلة والآراء الرصينة القوية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو موسى: سعود الفيصل مدرسة الدبلوماسية العاقلة والآراء الرصينة القوية

عمرو موسى
عمرو موسى
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 7:41 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 7:41 م
أعرب الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن تقديره البالغ للأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي السابق، مؤكدًا أنه يتمنى أن يكون الفيصل متاحا دوما بآرائه وخبرته واتصالاته لتحقيق المصالح العربية، فهو مدرسة الدبلوماسية العاقلة والآراء الرصينة القوية.

وقال موسى إن "الفيصل هو من أفضل الرجال الذين قابلتهم في حياتي المهنية على مدى الوقت الطويل الذي قضيته في العمل الدبلوماسي العربي والمصري".

وأكد موسى، في تصريحات صحفية أدلى بها لوسائل إعلام ونقلها مكتبه الإعلامي اليوم، أن الفيصل أضاف الكثير إلى الدبلوماسية العربية والسعودية فقد كان وجوده على الدوام يمثل صوت عقل ورصانة، بالإضافة إلى صفاته الشخصية والإنسانية الأخرى.

وحيا موسى الفيصل وهو يقرر مغادرة الساحة السياسية وقال "إننا جميعا سنفتقده سواء من هم فى السلطة أو الحياة العامة.. فهو رجل فاضل بكل ما تعنيه الكلمة، وإن كان لدينا مثله ١٠٠٠ عربي لكنا اليوم في وضع أفضل كثيرًا".

وأشاد موسى بموقف الفيصل الخاص بالقضية الفلسطينية وقضية القدس وعمله الدائم للمصلحة العربية المشتركة، مؤكدا أنه كان متميزا في قيادة العمل العربي المشترك في أكثر من مجال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك