«السيسي» يؤكد حرص مصر على اﻻستفادة من التجربة اليابانية.. ويزور طوكيو قبل نهاية العام - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يؤكد حرص مصر على اﻻستفادة من التجربة اليابانية.. ويزور طوكيو قبل نهاية العام

السيسي
السيسي
محمد بصل
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 6:39 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 6:39 م
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم اﻷحد، بمقر رئاسة الجمهورية النائبة اليابانية يوريكو كويكا، رئيسة جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، والتي سبق أن تولت وزارتي الدفاع والبيئة في اليابان.

حضر اللقاء السفيرة فايزة أبو النجا، مستشار الرئيس لشئون الأمن القومي وسفير اليابان في القاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بمواقف كويكا الداعمة لمصر والتي ساندت خلالها الإرادة الحرة للشعب المصري، وأشاد بالشخصية اليابانية وما تتميز به من تفان وإخلاص في العمل، الأمر الذي انعكس في المكانة المتميزة التي تشغلها اليابان على الساحة الدولية.

وأعرب الرئيس عن اهتمام مصر بالاستفادة من تجربة اليابان في مجال التعليم، والتي تقوم على أساس الأخلاق والعلم معاً.
ووجه الرئيس رسالة إعزاز وتقدير للشعب الياباني، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون بين الجانبين المصري والياباني على المستويين الرسمي والشعبي.

بينما أعربت كويكا عن تطلعها لزيارة الرئيس إلى اليابان قبل نهاية العام الجاري، والتي ستمثل دفعة هامة نحو تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين، مشيرة إلى أنها تعتز بمصر ليس فقط على المستوى الرسمي ولكن أيضا على المستوى الشخصي.

وأضافت أنها حضرت السبت احتفالا بالذكرى الأربعين لتأسيس قسم اللغة اليابانية في كلية الآداب جامعة القاهرة، منوهة إلى أهمية اللغة كعامل أساسي من عوامل التقارب بين الشعوب والتعرف على ثقافة وتاريخ الحضارات الأخرى، مشيدة بالتعاون الثقافي بين البلدين في مختلف المجالات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك